إسرائيل والنيجر تبحثان سراً تطبيع العلاقات

إسرائيل والنيجر تبحثان سراً تطبيع العلاقات







تشير تقديرات وزارة الخارجية الإسرائيلية، أن النيجر ستكون الدولة الإسلامية التالية التي ستبرم اتفاق تطبيع علاقات مع إسرائيل. وذكرت مصادر إسرائيلية، أمس الجمعة، أن اتصالات سرية إسرائيلية نيجرية تجري في الآونة الأخيرة بهدف التوصل لاتفاق تطبيع للعلاقات بين الدولتين، وفقاً لما ذكره موقع “i24 نيوز” أمس الجمعة.ويتوقع أن تجري انتخابات رئاسية في النيجر الشهر المقبل. وبين أبرز المرشحين …




علما إسرائيل والنيجر (أرشيف)


تشير تقديرات وزارة الخارجية الإسرائيلية، أن النيجر ستكون الدولة الإسلامية التالية التي ستبرم اتفاق تطبيع علاقات مع إسرائيل.

وذكرت مصادر إسرائيلية، أمس الجمعة، أن اتصالات سرية إسرائيلية نيجرية تجري في الآونة الأخيرة بهدف التوصل لاتفاق تطبيع للعلاقات بين الدولتين، وفقاً لما ذكره موقع “i24 نيوز” أمس الجمعة.

ويتوقع أن تجري انتخابات رئاسية في النيجر الشهر المقبل. وبين أبرز المرشحين في هذه الانتخابات وزير الداخلية السابق عن الحزب النيجري من أجل الديمقراطية والاشتراكية، محمد بازوم، وقائد المجلس العسكري الحاكم في النيجر، الجنرال سالو دجيبو. وتقدر وزارة المخابرات الإسرائيلية، إحداث اختراق في الاتصالات السرية للتوصل إلى اتفاق تطبيع علاقات بين إسرائيل والنيجر في حال فوز بازوم.

والنيجر هي أكبر دولة مسلمة في غرب أفريقيا.

ونقلت الصحيفة عن وزير المخابرات الإسرائيلي، إيلي كوهين، قوله إن “الاتفاقيات بين إسرائيل والدول الإسلامية في أفريقيا ستساعد في الاستقرار الإقليمي. والانتخابات القريبة في النيجر ستكون جوهرية بالنسبة لتقدم العملية (تطبيع العلاقات) بين الدولتين”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً