ألمانيا تتعهد بمليوني يورو لدعم البرنامج السياسي الليبي

ألمانيا تتعهد بمليوني يورو لدعم البرنامج السياسي الليبي







تعهدت الحكومة الألمانية بتقديم أكثر من مليوني يورو لدعم ملتقى الحوار السياسي المنعقد في تونس وما يسفر عن نتائج وبرامج محددة تحت رعاية القائمة بأعمال الممثل الخاص للأمين العام ستيفاني وليامز، وبالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي. وبحسب موقع “الوسط” الليبي وقع سفير ألمانيا لدى ليبيا، أوليفر أوفتشا في تونس، مساء أمس الجمعة، اتفاقية بالخصوص مع الممثل المقيم لبرنامج الأمم…




عقب توقيع الاتفاق (السفارة الألمانية في ليبيا)


تعهدت الحكومة الألمانية بتقديم أكثر من مليوني يورو لدعم ملتقى الحوار السياسي المنعقد في تونس وما يسفر عن نتائج وبرامج محددة تحت رعاية القائمة بأعمال الممثل الخاص للأمين العام ستيفاني وليامز، وبالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

وبحسب موقع “الوسط” الليبي وقع سفير ألمانيا لدى ليبيا، أوليفر أوفتشا في تونس، مساء أمس الجمعة، اتفاقية بالخصوص مع الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في ليبيا، جيراردو نوتو، بحضور الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة بالإنابة، ستيفاني وليامز، في إطار تعزيز الشراكة بين الحكومة الألمانية والبرنامج الأممي.

وقالت السفارة الألمانية في البيان إن تعزيز الشراكة بين الحكومة الألمانية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي تهدف إلى العمل مع أصحاب المصلحة الوطنية من أجل تحقيق السلام والاستقرار والتنمية في ليبيا.

وأوضحت أن “التمويل الجديد الذي قدمته ألمانيا سيدعم تنظيم منتدى المؤتمر السياسي الليبي في تونس وأنشطة مستقبلية لدعم الحوار الليبي حسب استنتاجات مؤتمر برلين التي أقرها قرار مجلس الأمن 2510”.

واعتبرت وليامز أن “هذا التمويل سيساعد على مواصلة دعم لمنتدى الحوار السياسي الليبي والمحادثات بين الليبيين على المسارات العسكرية والاقتصادية والقانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً