هل توفي أيمن الظواهري؟

هل توفي أيمن الظواهري؟







أعلنت حسابات تابعة لعناصر قاعدية متطرفة، ومن بينها “حراس الدين” (من أذرع القاعدة في سوريا) وفاة أيمن الظواهري، زعيم التنظيم الإرهابي. وقالت الحسابات عبر تدوينات نشرتها على منصات التواصل الاجتماعي إن زعيم القاعدة توفي. وقال الصحافي حسن حسن، في صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، عبر حسابه على تويتر إن الظواهري توفي قبل شهر في منزله لأسباب طبيعية، مشيراً إلى أن …




زعيم تنظيم القاعدة الإرهابي أيمن الظاهري (أرشيف)


أعلنت حسابات تابعة لعناصر قاعدية متطرفة، ومن بينها “حراس الدين” (من أذرع القاعدة في سوريا) وفاة أيمن الظواهري، زعيم التنظيم الإرهابي. وقالت الحسابات عبر تدوينات نشرتها على منصات التواصل الاجتماعي إن زعيم القاعدة توفي.

وقال الصحافي حسن حسن، في صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، عبر حسابه على تويتر إن الظواهري توفي قبل شهر في منزله لأسباب طبيعية، مشيراً إلى أن مصادر مقربة من تنظيم “حراس الدين” التابع للقاعدة أكدوا خبر وفاته.

بدورها، نشرت مديرة موقع سايت الذي يتابع نشاطات التنظيمات الإرهابية والحركات المتطرفة، ريتا كاتز، تغريدة على حسابها على تويتر فجر اليوم السبت، أشارت فيها إلى انتشار تقارير تفيد بمقتل زعيم القاعدة أيمن الظواهري منذ شهر نتيجة المرض، مضيفة أن “التنظيم لم يؤكد الأمر بعد”.

والظواهري واحد من أشهر الوجوه الخاصة بتنظيم القاعدة والذي كان يظهر في مقاطع الفيديو الخاصة به سواء بمفرده أو بجوار أسامة بن لادن خاصة بعد تفجير برجي مركز التجارة العالمي في هجمات 11 سبتمبر.

وولد الظواهري في 19 يونيو عام 1951 ويبلغ من العمر 69 عاماً وهو واحد من أكثر الإرهابين في العالم التي تسعى أمريكا للقضاء عليه بسبب دوره في هجمات 11 سبتمبر.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً