الجيش المغربي يعلن طرد ميليشيا بوليساريو من معبر الكركرات

الجيش المغربي يعلن طرد ميليشيا بوليساريو من معبر الكركرات







أعلن الجيش المغربي، مساء الجمعة، تأمين معبر الكركرات مع موريتانيا، بشكل كامل، وفق ما نقل موقع هسبريس عن وزارة الدفاع المغربية. وأعلن بيان للجيش “تأمين المعبر بشكل كامل، بإقامة حزام أمني من قبل القوات المسلحة الملكية، بناء على تعليمات الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية”.وأوضح البيان أن عملية الجمعة،…




معبر الكركرات الحدودي بين المغرب وموريتانيا (أرشيف)


أعلن الجيش المغربي، مساء الجمعة، تأمين معبر الكركرات مع موريتانيا، بشكل كامل، وفق ما نقل موقع هسبريس عن وزارة الدفاع المغربية.

وأعلن بيان للجيش “تأمين المعبر بشكل كامل، بإقامة حزام أمني من قبل القوات المسلحة الملكية، بناء على تعليمات الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية”.
وأوضح البيان أن عملية الجمعة، كانت وفق “قواعد اشتباك واضحة تقضي بتجنب أي اتصال للقوات المسلحة مع المدنيين”، مشيراً إلى أن الجيش رد على إطلاق نار من ميليشيا البوليساريو وأجبرها على الفرار دون تسجيل أي إصابات.
ولفت إلى “أن عناصر البوليساريو أضرموا النار طواعية في المخيم، أين كانوا يعتصمون ولاذوا بالفرار في اتجاه الشرق والجنوب، تحت أنظار مراقبي بعثة الأمم المتحدة المينورسو”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً