بوتين: الحرب في قره باخ حولت عشرات الآلاف إلى لاجئين

بوتين: الحرب في قره باخ حولت عشرات الآلاف إلى لاجئين







قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن عشرات الآلاف أصبحوا لاجئين بسبب النزاع في إقليم ناغورنو قره باغ، الذي ساهمت موسكو قس الأسبوع الجاري في إحداث تقارب بين أرمينيا وأذربيجان، لإنهاء الحرب التي تواصلت فيه 44 يوماً. وقال بوتين: “شهد إقليم ناغورنو قره باغ مشاكل إنسانية حقيقية، عدد اللاجئين، وفقا لبيانات مختلفة، يتجاوز عشرات الآلاف”، وذلك خلال اجتماع لبحث …




الرئيس الروسي فلاديمير بوتين (أرشيف)


قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن عشرات الآلاف أصبحوا لاجئين بسبب النزاع في إقليم ناغورنو قره باغ، الذي ساهمت موسكو قس الأسبوع الجاري في إحداث تقارب بين أرمينيا وأذربيجان، لإنهاء الحرب التي تواصلت فيه 44 يوماً.

وقال بوتين: “شهد إقليم ناغورنو قره باغ مشاكل إنسانية حقيقية، عدد اللاجئين، وفقا لبيانات مختلفة، يتجاوز عشرات الآلاف”، وذلك خلال اجتماع لبحث الوضع الإنساني بمنطقة النزاع.
وأضاف أن 4 آلاف على الأقل قتلوا في 6 أسابيع من المعارك “بينهم مدنيين”، بينما “أصيب ما لا يقل عن 8 آلاف آخرين”، في تصريحات بثها التلفزيون الروسي.
وأعلن رئيس الكرملين أيضاً إنشاء مركز إنساني من أجل قره باخ لتنظيم عودة اللاجئين ومساعدة أرمينيا وأذربيجان في تعاملهما مع المنظمات الدولية.
ويسافر رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بيتر ماور إلى موسكو في 17 من الشهر الجاري لبحث الوضع في ناغورنو قره باخ.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً