اناقة

7 علاجات طبيعية للتخلص من حب الشباب وآثاره

7 علاجات طبيعية للتخلص من حب الشباب وآثاره







تعد الحبوب من المشاكل الجلدية الشائعة التي تصيب الفتيات أو حتى السيدات، كما أنها تختفي تاركة آثارا بنية على البشرة يصعب بالتخلص منها. في هذا السياق، نقدم في مقال اليوم أفضل العلاجات الطبيعية التي يسهل تحضيرها في المنزل للحصول على بشرة صحية ونقية.قناع الفحم النشط تخلط ملعقة صغيرة من مسحوق الفحم النشط (متوفر في الصيدلية) مع…

تعد الحبوب من المشاكل الجلدية الشائعة التي تصيب الفتيات أو حتى السيدات، كما أنها تختفي تاركة آثارا بنية على البشرة يصعب بالتخلص منها. في هذا السياق، نقدم في مقال اليوم أفضل العلاجات الطبيعية التي يسهل تحضيرها في المنزل للحصول على بشرة صحية ونقية.

قناع الفحم النشط

تخلط ملعقة صغيرة من مسحوق الفحم النشط (متوفر في الصيدلية) مع قطرات من زيت اللافندر الأساسي وكمية مساوية من زيت الحبة السوداء وخل التفاح. قلبي جيدا للحصول على مزيج لين يوضع على بقع الحبوب ويترك حتى يجف قبل شطفه بالماء الدافئ.

قناع الأفوكادو وعسل مانوكا

تهرس ¼ حبة أفوكادو ناضجة بواسطة شوكة الأكل ثم أضيفي ملعقة كبيرة من عسل مانوكا، وزعي المزيج على كامل الوجه لمدة ربع ساعة ثم اشطفي بالماء الفاتر يليه البارد.

alt

قناع الصبار والثوم

تسحق 3 فصوص من الثوم بشكل ناعم ثم أضيفي هلام الصبار الطازج حتى يتشكل لديك مزيج لين، وزعيه على بقع الحبوب لمدة 10 دقائق ثم اشطفي بالماء البارد.

قناع الأسبرين والعسل

اسحقي 3 أقراص من الأسبرين واخلطيها مع ملعقة كبيرة من الماء وملعقة صغيرة من العسل. طبقي المزيج على البشرة لمدة 10 حتى 15 دقيقة ثم اشطفي بالماء الدافئ.

قناع الزبادي والخيار

قومي بتقشير ثمرة خيار طازج ثم قطعيها وضعيها في الخلاط الكهربائي مع 120 جرام من الزبادي الخالي من السكر والنكهة وملعقة صغيرة من الحليب المجفف ثم اضربي جيدا للحصول على مزيج ناعم يوضع على البشرة لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي بالماء الفاتر.

قناع زيت شجرة الشاي والعسل

أحضري ملعقة صغيرة من العسل (يمكن استبداله بهلام الصبار) وأضيفي عليها قطرتين من زيت شجرة الشاي، قلبي قليلا ثم طبقي المزيج على مناطق الحبوب لمدة 10 إلى 15 دقيقة ثم اشطفي بالماء الفاتر. احتفظي ببقية المزيج في علبة نظيفة لحين الاستعمال الموالي.

قناع الكركم

alt

تخلط 4 ملاعق كبيرة من مسحوق الكركم مع ملعقة كبيرة من الحليب و 4 ملاعق من العسل، قلبي المزيج جيدا حتى يتجانس ثم ضعيه في البراد يرتاح لمدة 20 دقيقة.

عند الاستعمال، ضعي كمادات دافئة على الحبوب لمدة 5 دقائق للتخلص من أي خراجات. ثم طبقي القليل من الخليط على الحبوب ودلكي لمدة 10 دقائق. اتركي القناع طيلة ليلة كاملة على أن تشطفيه في اليوم التالي بالماء الفاتر والغسول المناسب لنوع البشرة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً