في ذكرى الهجمات على باريس: بايدن يعد بالتعاون مع أوروبا ضد الإرهاب

في ذكرى الهجمات على باريس: بايدن يعد بالتعاون مع أوروبا ضد الإرهاب







قال الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، الجمعة، في الذكرى الخامسة للهجمات الإرهابية على باريس في 2015، إن هذه الهجمات “اعتداء ليس فقط على شعب باريس بل ضد إنسانيتنا وقيمنا المشتركة”. وقال بايدن في بيان إن إدارته التي ستتولى مهامها في يناير 20 (كانون الثاني) ستستعيد وستحسن” التعاون مع شركائنا وحلفائنا، ومن بينهم فرنسا لمواجهة التحديات المشتركة العديدة…




مسعفون ومنقذون حول ضحايا هجوم داعش على باريس في 2015 ( أرشيف)


قال الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، الجمعة، في الذكرى الخامسة للهجمات الإرهابية على باريس في 2015، إن هذه الهجمات “اعتداء ليس فقط على شعب باريس بل ضد إنسانيتنا وقيمنا المشتركة”.

وقال بايدن في بيان إن إدارته التي ستتولى مهامها في يناير 20 (كانون الثاني) ستستعيد وستحسن” التعاون مع شركائنا وحلفائنا، ومن بينهم فرنسا لمواجهة التحديات المشتركة العديدة التي نواجهها”.
وكتبت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر بالفرنسية “في يوم الذكرى هذا، نحن متحدون ومصممون على هزيمة الإرهاب وبناء أوروبا التي تحمي”.
وأحيت باريس، الجمعة، الذكرى الخامسة لأسوأ هجمات إرهابية ضد العاصمة الفرنسية في تاريخها.
وقتل 130 شخصاً في هجمات بالبنادق، والقنابل، شنها مسلحون من تنظيم داعش الإرهابي على مسرح “باتاكلان” وعلى مقاهي وملعب “ستاد دو فرانس”.
وأحيت عمدة باريس، آن هيدالغو، وكذلك رئيس الوزراء، جان كاستيكس، ذكرى ضحايا الهجمات في المواقع الستة التي شهدتها.
واتهم صلاح عبد السلام، الذي يعتقد أنه العضو الوحيد الباقي على قيد الحياة في العصابة التي تقف وراء الهجمات، بجرائم شملت القتل بوصفه عضواً في عصابة إرهابية، والخطف والتآمر لتنفيذ هجمات إرهابية.
وقُتل أكثر من 260 شخصاً في هجمات وقعت على فرنسا منذ يناير (كانون الثاني) 2015.
وجاءت مراسم الجمعة بعد حوالي أسابيع فقط من هجومين جديدين، ذبح في الأول مدرس استخدم رسوماً كاريكاتيرية للنبي محمد بصحيفة “شارلي ابدو”، وقتل في الثاني مهاجم ثلاثة ضحايا في هجوم بسكين في كنيسة بمدينة نيس.
وتعهد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بتكثيف حملة كانت مقررة بالفعل، ضد جميع أشكال التطرف الإسلامي بعد الهجومين الأخيرين.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً