سفيرة أمريكا في لبنان: الضغط على حزب الله لن يتوقف

سفيرة أمريكا في لبنان: الضغط على حزب الله لن يتوقف







أكدت سفيرة واشنطن في بيروت، دوروثي شيا، أن الولايات المتحدة ستواصل انتهاج سياسة الضغط على حزب الله، وفق ما نقل موقع “الحرة” اليوم الجمعة. وفي حوار مع المعهد الأمريكي للدراسات الاستراتيجية العالمية، قالت شيا إن علاقة رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل بحزب الله تشكل غطاءً لسلاح الحزب مقابل تغاضي الحزب عن فساده.وأوضحت السفيرة الأمريكية أن…




السفيرة الأمريكية في بيروت دوروثي شيا (أرشيف)


أكدت سفيرة واشنطن في بيروت، دوروثي شيا، أن الولايات المتحدة ستواصل انتهاج سياسة الضغط على حزب الله، وفق ما نقل موقع “الحرة” اليوم الجمعة.

وفي حوار مع المعهد الأمريكي للدراسات الاستراتيجية العالمية، قالت شيا إن علاقة رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل بحزب الله تشكل غطاءً لسلاح الحزب مقابل تغاضي الحزب عن فساده.
وأوضحت السفيرة الأمريكية أن بلادها لم تدعم حكومة حسان دياب لأن حزب الله هو الذي شكّلها، لكنها وقفت إلى جانب الشعب اللبناني، منوهة إلى أنها سترصد ماذا سيكون عليه شكل الحكومة المقبلة لتحديد الموقف الأمريكي.

وأضافت أن واشنطن مصرة على موقفها في المساعدة على مكافحة الفساد في لبنان قبل أي مساعدات مشددة على أنه “لن يكون هناك أي شيء مجاني بعد اليوم”.

وتشترط الولايات المتحدة لمساعدة لبنان في مواجهة كورونا، حسب السفيرة، الابتعاد عن وزارة الصحة بسبب قرب وزير الصحة من حزب الله من جهة، والتعامل مع مؤسسات صديقة وموثوقة.
يأتي حديث الدبلوماسية الأمريكية بعد أسبوع من فرض واشنطن عقوبات مالية على السياسي اللبناني النافذ باسيل، لاتهامه بـ”الفساد” واختلاس أموال.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً