برلين تندد بالعقوبات الروسية المنتظرة ضد مسؤولين ألمان وفرنسيين

برلين تندد بالعقوبات الروسية المنتظرة ضد مسؤولين ألمان وفرنسيين







انتقدت الحكومة الألمانية بشدة، العقوبات الروسية المنتظرة ضد شخصيات ألمانية وفرنسية على خلفية تسميم المعارض الروسي أليكسى نافالني. وقال المتحدث باسم الحكومة الألمانية شتيفين زايبرت، اليوم الجمعة، في برلين: “من وجهة نظر الحكومة الألمانية فإن مثل هذه الخطوة غير مبررة وغير مناسبة بطبيعة الحال”.وأضاف زايبرت أن هذه الخطوة “تتجاهل الاهتمام الدولي بتوضيح هذه القضية، وتقحم مشكلة روسية في …




المعارض الروسي أليكسي نافالني (أرشيف)


انتقدت الحكومة الألمانية بشدة، العقوبات الروسية المنتظرة ضد شخصيات ألمانية وفرنسية على خلفية تسميم المعارض الروسي أليكسى نافالني.

وقال المتحدث باسم الحكومة الألمانية شتيفين زايبرت، اليوم الجمعة، في برلين: “من وجهة نظر الحكومة الألمانية فإن مثل هذه الخطوة غير مبررة وغير مناسبة بطبيعة الحال”.

وأضاف زايبرت أن هذه الخطوة “تتجاهل الاهتمام الدولي بتوضيح هذه القضية، وتقحم مشكلة روسية في العلاقات الثنائية بين روسيا وألمانيا وفرنسا”.

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، أعلن يوم أمس الخميس، أن موسكو سترد على الإجراءات العقابية التي اتخذها الاتحاد الأوروبي بسبب تسميم معارض الكرملين أليكسي نافالني، بفرض عقوبات على كبار المسؤولين الحكوميين في ألمانيا وفرنسا.

وكان الاتحاد الأوروبي فرض عقوبات على النائب الأول لرئيس إدارة مؤسسة الرئاسة الروسية سيرغي كيرينكو، ورئيس جهاز المخابرات الداخلية ألكسندر بورتنيكوف، ونائبي وزير الدفاع الروسي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً