فرنسا تعارض الانسحاب الأمريكي من العراق وأفغانستان

فرنسا تعارض الانسحاب الأمريكي من العراق وأفغانستان







قال وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان، الجمعة، إن الحكومة الفرنسية ستبلِغ وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، خلال زيارته المرتقبة إلى باريس معارضتها لسحب القوات الأمريكية من أفغانستان أو العراق. وبسؤاله عن احتمال تسريع سحب القوات الأمريكية من أفغانستان، قال الوزير لقناة “بي إف إم” وراديو “أر إم سي” المحليين: “لا يجب ذلك في رأينا، ولا …




وزيرh الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان والأمريكي مايك بومبيو (أرشيف)


قال وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان، الجمعة، إن الحكومة الفرنسية ستبلِغ وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، خلال زيارته المرتقبة إلى باريس معارضتها لسحب القوات الأمريكية من أفغانستان أو العراق.

وبسؤاله عن احتمال تسريع سحب القوات الأمريكية من أفغانستان، قال الوزير لقناة “بي إف إم” وراديو “أر إم سي” المحليين: “لا يجب ذلك في رأينا، ولا في العراق أيضاً، سنقول له ذلك خلال زيارته إلى باريس”.

وأضاف لودريان “يوجد الكثير من المواضيع الشائكة التي سنتناولها، هناك الوضع في العراق وفي إيران، والإرهاب والصعوبات في الشرق الأوسط، وملف العلاقة مع الصين”.

وقبل 69 يوماً من انتهاء ولايته، يعمل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، على تعيين موالين له في مناصب مهمة في وزارة الدفاع، لتسريع الانسحاب من أفغانستان على ما يبدو.

وانتشرت معلومات عن انسحاب أمريكي ممكن من العراق.

وأكدت عدة مصادر سياسية ودبلوماسية لوكالة فرانس برس في بداية أكتوبر(تشرين الأول) الماضي، أن مايك بومبيو هدد بغداد بإغلاق سفارة بلاده وسحب دبلوماسييها وجنودها الـ3 آلاف، إذا لم تتوقف اعتداءات جماعات موالية لإيران على المصالح الأمريكية في العراق.

ومن المزمع أن يستقبل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون صباح الإثنين، وزير الخارجية الأمريكي الذي يجري جولة في أوروبا والشرق الأوسط، بناءً على طلب بومبيو، وسيتسم بـ”شفافية كاملة مع فريق الرئيس المنتخب جو بايدن” وفق ما أوضحت الرئاسة الفرنسية، الخميس.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً