قراصنة روس وكوريون شماليون يستهدفون اللقاحات ضد كورونا

قراصنة روس وكوريون شماليون يستهدفون اللقاحات ضد كورونا







قالت شركة مايكروسوفت الأمريكية العملاقة للبرمجيات، إن ثلاثة من “الأطراف الفاعلة” فى شكل دول، بدءاً من كوريا الشمالية إلى روسيا تشن هجمات إلكترونية ضد شركات تطوير اللقاحات فى عدد من الدول، بينها فرنسا، وكوريا الجنوبية، والولايات المتحدة. وقال نائب الرئيس لشؤون الأمن بالشركة توم بارت في مدونة اليوم الجمعة، إن “من بين الأهداف وفى غالبيها، كان منتجو …




شعار مايكروسوفت الأمريكية (أرشيف)


قالت شركة مايكروسوفت الأمريكية العملاقة للبرمجيات، إن ثلاثة من “الأطراف الفاعلة” فى شكل دول، بدءاً من كوريا الشمالية إلى روسيا تشن هجمات إلكترونية ضد شركات تطوير اللقاحات فى عدد من الدول، بينها فرنسا، وكوريا الجنوبية، والولايات المتحدة.

وقال نائب الرئيس لشؤون الأمن بالشركة توم بارت في مدونة اليوم الجمعة، إن “من بين الأهداف وفى غالبيها، كان منتجو اللقاحات الذين يطورون لقاحات ضد كورونا في مراحل مختلفة من التجارب السريرية”.

وذكر أن القراصنة يستخدمون أساليب القوة الغاشمة والتصيد، وأرسلت إحدى المجموعات الكورية الشمالية إغراءات بالبريد الإلكتروني مستخدمة “مواضيع كورونا، مدعية أنها من ممثلين لمنظمة الصحة العالمية”.

وقالت مايكروسوفت إن شركات الأدوية المستهدفة في الهجمات الأخيرة توجد في كندا، وفرنسا، والهند، وكوريا الجنوبية، والولايات المتحدة.

واتهمت الولايات المتحدة أيضاً الصين في يوليو (تموز) الماضي، بمحاولة اختراق أنظمة شركات تطوير اللقاحات.

وأشارت مايكروسوفت إلى أن قطاع الرعاية الصحية كان هدفاً لهجمات أطراف فاعلة مستغلة ظروف الجائحة.

واستهدفت محاولات القرصنة التشيك، وفرنسا، وألمانيا، وإسبانيا، وتايلاند، وولايات أمريكية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً