مسؤول أردني يُهدد بإطلاق النار على مخالفي إجراءات مكافحة كورونا

مسؤول أردني يُهدد بإطلاق النار على مخالفي إجراءات مكافحة كورونا







قال قائد أمن إقليم الشمال في الأردن، العميد سالم الشماسين، إن الأجهزة الأمنية قد تلجأ إلى استخدام الرصاص الحي لمنع الخروج على القانون. ونقلت صحيفة الرأي الأردنية اليوم الجمعة عن الشماسين، احتمال “استخدام القوة المناسبة بما فيها الغازات المسيلة، والرصاص المطاطي، والحي، وتطبيق قواعد الاشتباك في حالات الضرورة”. ويُذكر أن الأردن شهد أعمال شغب في مناطق بالعاصمة …




أردنيون يحتفلون بفوز مرشحهم في الانتخابات رغم الحظر الليلي (أرشيف)


قال قائد أمن إقليم الشمال في الأردن، العميد سالم الشماسين، إن الأجهزة الأمنية قد تلجأ إلى استخدام الرصاص الحي لمنع الخروج على القانون.

ونقلت صحيفة الرأي الأردنية اليوم الجمعة عن الشماسين، احتمال “استخدام القوة المناسبة بما فيها الغازات المسيلة، والرصاص المطاطي، والحي، وتطبيق قواعد الاشتباك في حالات الضرورة”.
ويُذكر أن الأردن شهد أعمال شغب في مناطق بالعاصمة الأردنية عمان وبعض المحافظات، بعد إعلان خسارة بعض المرشحين للانتخابات النيابية، التي جرت الثلاثاء الماضي، فضلا عن احتفالات شهدتها مختلف المحافظات من قبل الفائزين، وذلك رغم الحظر الشامل للتجول في الأردن، منذ مساء الثلاثاء لمنع التجمعات التي ترافق إعلان نتائج الانتخابات في ظل تفشي فيروس كورونا.
ودفعت هذه المظاهر الملك عبدالله الثاني إلى نشر تغريدة على حسابه في موقع تويتر، الخميس، فيها أن هذه التظاهرات كانت “خرقاً واضحاً للقانون” مشدداً على تطبيقه على الجميع.
وبعد التغريدة مباشرة، أعلن رئيس الوزراء استقالة وزير الداخلية توفيق الحلالمة من منصبه بسبب الإخلال بقرار الإغلاق العام.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً