ديزني بلس تتجاوز 73 مليون مشترك بعد أقل من عام على إطلاقها

ديزني بلس تتجاوز 73 مليون مشترك بعد أقل من عام على إطلاقها







بعد أقل من عام على إطلاقها، تمكنت خدمة ديزني بلس “Disney+” لبث المحتوى من الوصول إلى 73.7 مليون مشترك حول العالم مع نهاية شهر أكتوبر الماضي، وذلك حسبما أشارت استديوهات ديزني في تقريرها المالي للربع الأخير.كانت ديزني قد توقعت تخطي 70 مليون مشترك خلال خمس سنوات، لكنها الآن تتجاوز الرقم بعد أقل من عام لإطلاقها.هذا وقد تمكنت خدمات الشركة الأخرى …

ديزني بلس تتجاوز 73 مليون مشترك في أقل من عام - Disney+

بعد أقل من عام على إطلاقها، تمكنت خدمة ديزني بلس “Disney+” لبث المحتوى من الوصول إلى 73.7 مليون مشترك حول العالم مع نهاية شهر أكتوبر الماضي، وذلك حسبما أشارت استديوهات ديزني في تقريرها المالي للربع الأخير.

كانت ديزني قد توقعت تخطي 70 مليون مشترك خلال خمس سنوات، لكنها الآن تتجاوز الرقم بعد أقل من عام لإطلاقها.

هذا وقد تمكنت خدمات الشركة الأخرى لبث المحتوى من تحقيق نمو ملحوظ خلال هذا العام وخاصة في الربع الأخير؛ حيث حققت خدمة هولو زيادة بنسبة 27% بعدد المشتركين ووصلت إلى 36.6 مليون مشترك، فيما تمكنت خدمة بث المحتوى الرياضي ESPN من الوصول إلى 10.3 مليون مشترك ما شكل ثلاثة أضعاف العدد بنفس الفترة للعام الماضي.

تأتي هذه الأرقام لتعوض الشركة نوعًا ما عن الخسائر التي لحقت بها جراء جائحة كورونا بسبب توقف عرض أفلامها في معظم صالات السينما، وإيقاف المدن الترفيهية الخاصة بها حول العالم.

ورغم ارتفاع نسبة المشتركين مع خدمة ديزني بلس مؤخرًا، إلا أنها لاتزال غير مربحة بسبب المبالغ المدفوعة لإنتاج أعمال أصلية.

يُشار أن ديزني بلس تمكنت من تخطي 50 مليون مشترك بعد 5 أشهر لإطلاقها، وذلك بشهر أبريل من هذا العام.

ويجدر القول أن الخدمة متاحة في الوقت الحالي في منطقة الشرق الأوسط عبر خدمة OSN لبث المحتوى.

اقرأ أيضًا:

أفضل خدمات بث المحتوى وأشهرها حول العالم بين يديك


المصدر:

The New York Times

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً