السويد: 4 مساجد تتلقى رسائل تهديد

السويد: 4 مساجد تتلقى رسائل تهديد







بدأت الشرطة السويدية، تحقيقاتها الأولية في تلقي أربعة مساجد في مالمو وإسكيلستونا وستوكهولم، رسائل تهديد، ضمن طرود بريدية، تحتوي على مسحوق أبيض في الأيام الأخيرة، فيما تم إخطار جهاز المخابرات سابو بتلك التهديدات. ونقلت موقع “الكومبس” الإلكتروني عن الشرطة السويدية قولها إنها تأخذ ما حدث على محمل الجد وأنهم يتابعون الموضوع.وقال توماس بيرغكفيست من شرطة بلدية إسكيلستونا،…




عنصر من الأمن في السويد (أرشيف)


بدأت الشرطة السويدية، تحقيقاتها الأولية في تلقي أربعة مساجد في مالمو وإسكيلستونا وستوكهولم، رسائل تهديد، ضمن طرود بريدية، تحتوي على مسحوق أبيض في الأيام الأخيرة، فيما تم إخطار جهاز المخابرات سابو بتلك التهديدات.

ونقلت موقع “الكومبس” الإلكتروني عن الشرطة السويدية قولها إنها تأخذ ما حدث على محمل الجد وأنهم يتابعون الموضوع.

وقال توماس بيرغكفيست من شرطة بلدية إسكيلستونا، “أود أن أقول إننا نأخذ هذا على محمل الجد. كل هذه الجرائم تعبر عن تجاهل لشيء محمي دستوريًا. يجب أن يكون كل شخص يعيش في السويد قادراً على ممارسة أي دين يريده. وإذا تعرضت من خلال الجريمة إلى الازدراء بسبب دينك، فإنها تصبح جريمة كراهية. وهذا النوع من الجرائم له أولوية لدينا”.

وأكد بيرغكفيست أنه تم إخطار جهاز الاستخبارات السويدية (سابو) بالحادث، وأنه من خلال إدارة العمليات الوطنية في الشرطة فإن هناك اتصالات مع المناطق الأخرى التي تلقت فيها المساجد رسائل تهديد مماثلة.

ولم ترد حتى الآن أي نتائج تحليل، توضح محتوى المسحوق، الذي تم إرساله إلى مسجد إسكيلستونا الكبير، لكن الشرطة في مالمو، وجدت في الحالتين، اللتين أرسلتا فيهما رسائل مماثلة إلى المساجد هناك، بأن المسحوق غير ضار.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً