مقتل وإصابة 6 بنيران قوات هندية في كشمير

مقتل وإصابة 6 بنيران قوات هندية في كشمير







أفاد الجيش في باكستان، اليوم الجمعة، بمقتل مواطن باكستاني، على الأقل، وإصابة 5 آخرين، عندما استهدفت قوات حرس الحدود الهندية قرى في إقليم كشمير المتنازع عليه، وسط تصاعد التوترات بين الجارتين النوويتين. وأضاف الجيش في بيان أن قوات حرس الحدود الهندية أطلقت قذائف مدفعية وصواريخ على مواقع عسكرية باكستانية، كما استهدفت في وقت متأخر من الليل قرى يقطنها مدنيون…




اشتباكات في كشمير (أرشيف)


أفاد الجيش في باكستان، اليوم الجمعة، بمقتل مواطن باكستاني، على الأقل، وإصابة 5 آخرين، عندما استهدفت قوات حرس الحدود الهندية قرى في إقليم كشمير المتنازع عليه، وسط تصاعد التوترات بين الجارتين النوويتين.

وأضاف الجيش في بيان أن قوات حرس الحدود الهندية أطلقت قذائف مدفعية وصواريخ على مواقع عسكرية باكستانية، كما استهدفت في وقت متأخر من الليل قرى يقطنها مدنيون.

ووقعت التطورات الأخيرة على طول خط المراقبة، وهو عبارة عن حدود فعلية تقسم إقليم كشمير إلى شطرين، أحدهما يخضع لسيطرة باكستان والآخر لسيطرة الهند.

وتصاعدت المناوشات الحدودية بين البلدين منذ إعلان الحكومة الهندية قرار في أغسطس(آب) من العام الماضي ألغى وضع شبه الحكم الذاتي الذي كانت تتمتع به ولاية “جامو وكشمير”، القسم الخاضع لسيطرتها من الإقليم، في خطوة أثارت غضباً عارماً في باكستان.

وردت باكستان على هذه الخطوة بخفض العلاقات الدبلوماسية مع الهند، وتعليق التجارة الثنائية وخدمات النقل عبر الحدود.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً