الاتحاد الأفريقي يعزل مسؤولاً إثيوبياً

الاتحاد الأفريقي يعزل مسؤولاً إثيوبياً







عزل الاتحاد الأفريقي المسؤول الأمني بالتكتل، وهو مواطن إثيوبي، بعدما اتهمته حكومة بلده بعدم الولاء في ظل قتال بين القوات الحكومية وقوات محلية في إقليم تيجراي المضطرب ينذر بزعزعة استقرار منطقة القرن الإفريقي. وأمر مكتب رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي موسى فقي محمد بعزل جبراجزبير ميبراتو ميليس في مذكرة بتاريخ 11 نوفمبر تشرين الثاني اطلعت عليها رويترز.جاء هذا بعد خطاب …




الاتحاد الأفريقي (أرشيف)


عزل الاتحاد الأفريقي المسؤول الأمني بالتكتل، وهو مواطن إثيوبي، بعدما اتهمته حكومة بلده بعدم الولاء في ظل قتال بين القوات الحكومية وقوات محلية في إقليم تيجراي المضطرب ينذر بزعزعة استقرار منطقة القرن الإفريقي.

وأمر مكتب رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي موسى فقي محمد بعزل جبراجزبير ميبراتو ميليس في مذكرة بتاريخ 11 نوفمبر تشرين الثاني اطلعت عليها رويترز.

جاء هذا بعد خطاب أرسلته وزارة الدفاع الإثيوبية بتاريخ العاشر من نوفمبر تشرين الثاني. وأكد مسؤول في الاتحاد الأفريقي صحة الخطابين لرويترز.

وأسفر القصف الجوي والقتال على الأرض بين القوات الإثيوبية وقوات محلية في إقليم تيجراي عن مقتل المئات وتدفق اللاجئين إلى السودان وإثارة الانقسامات العرقية في إثيوبيا.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً