بعص النصائح والوصفات للتخلص من اثار الحبوب

بعص النصائح والوصفات للتخلص من اثار الحبوب







–>

عندما تظهر الحبوب على البشرة تعكس مظهراً غير صحي وغير محبب وقد يدفع الشخص إلى عدم الثقة بنفسه، وهذا يدفعه للتخلص من الحبوب، وقد يحدث أمر سيء بعد زوال هذه الحبوب بالطريقة غير الملائمة وتترك الحبوب آثاراً تشوّه …

–>


عندما تظهر الحبوب على البشرة تعكس مظهراً غير صحي وغير محبب وقد يدفع الشخص إلى عدم الثقة بنفسه، وهذا يدفعه للتخلص من الحبوب، وقد يحدث أمر سيء بعد زوال هذه الحبوب بالطريقة غير الملائمة وتترك الحبوب آثاراً تشوّه المظهر وتجعله يبدو غير سليم وغير صحي وبالتالي غير جميل، ولا يكفي اللجوء إلى المكياج لإخفاء الآثار؛ لأنّ هذا يمكن أن يفاقم الوضع ويصبح أسوء بل يجب أن تُحل المشكلة من جذورها وإعادة صفاء الوجه وصحته.

alt
صورة توضيحية

اليك بعض النصائح لازالة اثار الحبوب:

  • الاهتمام بالنظام الغذائي السليم الذي يشمل تناول الخضروات والفواكه التي تزوّد الجسم بالفيتامينات اللازمة للحفاظ على صحته وصحة البشرة، بالإضافة إلى الامتناع عن الأغذية التي تحتوي على الدهون والسكريات؛ لأنّها تعد سبباً رئيسياً لظهور الحبوب على البشرة.
  • شرب الماء يومياً بكميات كبيرة وكافية لما لها أهمّية للحفاظ على البشرة من الجفاف، وتساعد على ترطيب البشرة والمحافظة على صحتها، ويجب الامتناع قدر المستطاع عن شرب القهوة والشاي؛ لأنّ شربها بشكل كبير يعمل على جفاف البشرة والإضرار بصحتها.
  • غسل الوجه بشكل يومي أكثر من مرة بالماء والصابون المناسب، والاهتمام بالنظافة الشخصية، وعدم التعرّض إلى الغبار أو الدخان.
  • البعد التام عن التوتر والاكتئاب؛ لأن التوتر والحالة النفسية السيئة يؤديان لظهور الحبوب على الوجه وبالتالي ظهور الآثار، والاهتمام بالراحة البدنية والاستلقاء والنوم لفترات كافية.

بعض الوصفات الطبيعية للتخلص من اثار الحبوب

  • الصبار: الصبار مهم جداً لمشكلة البشرة حيث ينقّي البشرة من آثار الحبوب ويخلّصها من الاحمرار والتهيّجات.
  • عصير الليمون: يعمل عصير الليمون على تفتيح البشرة وتفتيح البقع الداكنة، وهو مهمّ للتخلص من البكتيريا المسبّبة لحب الشباب، وتقشير الجلد الميت على البشرة، ويمكن وضع عصير الليمون وحده على البشرة أو خلصه بالعسل أو الصبار، ولكن تأكّدي من حساسية جسمك لليمون قبل وضعه على بشرتك.
  • عصير الخيار: يترك الخيار على البشرة آثاراً إيجابية من نعومة وليونة بالإضافة إلى دوره الفعال لمعالجة مشكلة الآثار، وهذا من خلال وضعه على البشرة وتركه بضع دقائق، ويمكن استخدام اللبن مع الخيار للحصول على نتائج أفضل.
  • العسل والليمون وصفار البيض: اخلطي المكونات هذه وضعيها كقناع على وجهك، ثمّ قومي بغسله بعد ساعة تقريباً.
  • زيت الزيتون مع الليمون: تعدّ هذه الوصفة من أكثر الوصفات المهمة للبشرة والتي تساعدها على استعادة صحتها وحيويتها، قومي بوضعها على البشرة لمدة خمس وعشرين دقيقة، من ثم اغسلي وجهك باماء الدافئ وجفّفية بلطف.

إقرا ايضا في هذا السياق:

رابط المصدر للخبر