مصرع 74 مهاجراً قبالة سواحل ليبيا

مصرع 74 مهاجراً قبالة سواحل ليبيا







لقى 74 مهاجراً على الأقل مصرعهم بعد غرق قارب كانوا يحاولون بواسطته عبور البحر المتوسط والوصول إلى أوروبا من سواحل مدينة الخمس الليبية، وفقاً لما أعلنته الخميس مصادر من منظمة الهجرة الدولية. وكان على متن القارب، الذي تشغله عصابات محلية، إجمالاً 120 شخصاً بينهم عدد من النساء والقصر.وتمكنت قوات خفر السواحل الليبية من انتشال 31 جثماناً جرفتهم الأمواج…




قارب يحمل عدداً من المهاجرين غير الشرعيين (أرشيف)


لقى 74 مهاجراً على الأقل مصرعهم بعد غرق قارب كانوا يحاولون بواسطته عبور البحر المتوسط والوصول إلى أوروبا من سواحل مدينة الخمس الليبية، وفقاً لما أعلنته الخميس مصادر من منظمة الهجرة الدولية.

وكان على متن القارب، الذي تشغله عصابات محلية، إجمالاً 120 شخصاً بينهم عدد من النساء والقصر.

وتمكنت قوات خفر السواحل الليبية من انتشال 31 جثماناً جرفتهم الأمواج نحو أحد شواطئ الخمس، بينما نجحت سفينة صيد في إنقاذ باقي المهاجرين ونقلتهم إلى ميناء المدينة حيث تلقوا الإسعافات من المنظمة الدولية.

وتعد هذه ثالث حادثة من نوعها خلال الأسبوع الأخير قبالة سواحل ليبيا التي تعاني الفوضى والحرب الأهلية.

وفقد 13 شخصاً على الأقل الثلاثاء في المياه الدولية بعد غرق قارب مطاطي كانوا قد استقلوه قبلها بساعات من شاطئ قريب من العاصمة طرابلس.

وبحسب منظمة الهجرة الدولية، فقد تسنى إنقاذ 11 شخصاً آخرين من قبل خفر السواحل وإعادتهم إلى الميناء حيث تلقوا الإسعافات الأولية قبل التحقيق معهم وترحيلهم لمراكز إيواء.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً