ليبيا: سحب المرتزقة من خطوط القتال على مرحلتين

ليبيا: سحب المرتزقة من خطوط القتال على مرحلتين







أعلنت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، أن اللجنة العسكرية المشتركة “5+5″، اتفقت خلال اجتماعها الأول بمقرها الجديد في مدينة سرت، على سحب جميع المرتزقة من خطوط القتال كخطوة أولى قبل إخراجهم من الأراضي الليبية. ونقل موقع “الوسط” الليبي، عن رئيس شعبة دعم المؤسسات الأمنية في البعثة، سليم رعد، مساء أمس الخميس، أن …




اجتماع اللجنة العسكرية (وسائل إعلام ليبية)


أعلنت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، أن اللجنة العسكرية المشتركة “5+5″، اتفقت خلال اجتماعها الأول بمقرها الجديد في مدينة سرت، على سحب جميع المرتزقة من خطوط القتال كخطوة أولى قبل إخراجهم من الأراضي الليبية.

ونقل موقع “الوسط” الليبي، عن رئيس شعبة دعم المؤسسات الأمنية في البعثة، سليم رعد، مساء أمس الخميس، أن اللجنة اتفقت على البدء فعلياً بتنفيذ وقف إطلاق النار، وفتح الطريق الرئيسي الرابط بين الشرق والغرب.

وأشار رعد إلى أن اللجنة المشتركة قررت تكليف لجنة مهمتها إخلاء السلاح من المنطقة المستهدفة وهي بين سرت ومصراتة، واعتماد لجنة أمنية من قبل اللجنة المشكلة بالخصوص، كما قررت اللجنة عقد اجتماع آخر في أقرب وقت

فيما أعلن عضو وفد حكومة الوفاق في لجنة العشرة العسكرية المشتركة العميد مختار النقاصة تفاصيل الترتيبات الأمنية العاجلة لفتح الطريق الساحلي التي اعتمدتها اللجنة في وقت سابق.

وأوضح النقاصة في تصريح إلى قناة ليبيا الأحرار أن “الترتيبات الأمنية العاجلة تبدأ في المرحلة الأولى بسحب كل قوات الجيش الموجودة والمساندين له والمرتزقة والمقاتلين الأجانب لمسافة 5 كيلو متر جنوب الطريق الساحلي”.

وأضاف أن “ترتيبات المرحلة الثانية تشمل سحب المرتزقة والمقاتلين الأجانب من المثلث الممتد من بلدة سوكنة في بلدية الجفرة جنوبا إلى بوابة ابوقرين غربا وبوابة بن جواد شرق إلى طرابلس وبنغازي”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً