الديمقراطيون يتهمون الجمهوريين بـ”تسميم” الديمقراطية

الديمقراطيون يتهمون الجمهوريين بـ”تسميم” الديمقراطية







اتهم زعيم الأقلية الديموقراطية في مجلس الشيوخ، تشاك شومر، الجمهوريين، الخميس، بـ “تسميم” الديمقراطية برفضهم الإقرار بفوز جو بايدن في مواجهة دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية. وقال السناتور خلال مؤتمر صحافي في واشنطن إن “الجمهوريين في الكونغرس يتعمدون زرع الشكّ حول انتخاباتنا لأنهم يخافون دونالد ترامب”.وأضاف شومر “أنجزنا للتو انتخابات رئاسية شهدت انقساماً ومنافسة شرسة، لكن عوض العمل …




تشاك شومر (أرشيف)


اتهم زعيم الأقلية الديموقراطية في مجلس الشيوخ، تشاك شومر، الجمهوريين، الخميس، بـ “تسميم” الديمقراطية برفضهم الإقرار بفوز جو بايدن في مواجهة دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية.

وقال السناتور خلال مؤتمر صحافي في واشنطن إن “الجمهوريين في الكونغرس يتعمدون زرع الشكّ حول انتخاباتنا لأنهم يخافون دونالد ترامب”.

وأضاف شومر “أنجزنا للتو انتخابات رئاسية شهدت انقساماً ومنافسة شرسة، لكن عوض العمل لتوحيد البلاد حتى نكافح عدونا المشترك كوفيد-19، ينشر الجمهوريون في الكونغرس نظريات مؤامرة وينكرون الواقع ويسممون بئر ديموقراطيتنا”.

وتابع تشاك شومر من مقر الكونغرس، “هذا الصباح لدي رسالة بسيطة جدا لأعضاء مجلس الشيوخ الجمهوريين: الانتخابات انتهت. لم تكن (النتائج) متقاربة. هُزم الرئيس ترامب. سيكون جو بايدن الرئيس المقبل للولايات المتحدة”.

وشاركت الرئيسة الديمقراطية لمجلس النواب نانسي بيلوسي في المؤتمر الصحافي، داعيةً بدورها إلى الإقرار بنتائج الاقتراع.

وقالت “الآن عبّر الشعب عن رأيه، فاز جو بايدن وستكون كامالا هاريس أول نائب امرأة رئيس للولايات المتحدة”.

ولا يزال ترامب يرفض الإقرار بهزيمته، في قطيعة تاريخيّة مع التقاليد السياسيّة الأمريكية، وهو ما من شأنه تعقيد الفترة الانتقاليّة أمام بايدن الذي يُفترض أن يتولّى مهمّاته في 20 يناير (كانون الثاني) 2021.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً