المؤتمر الدولي للاجئين السوريين يطالب الأمم المتحدة بدعم عودتهم الآمنة

المؤتمر الدولي للاجئين السوريين يطالب الأمم المتحدة بدعم عودتهم الآمنة







دعا البيان الختامي للمؤتمر الدولي للاجئين السوريين الخميس، المجتمع الدولي إلى دعم إعادتهم الآمنة إلى بلادهم. وأكد البيان الختامي للمؤتمر دعم وحدة وسيادة واستقلال سوريا ووحدة أراضيها، ومواجهة جميع المحاولات الرامية لتقويض سيادتها وسلامة أراضيها، والمساعدة على تيسير العودة الآمنة للاجئين السوريين، وأن لا حلاً عسكرياً للأزمة في سوريا، وأن الحل سياسي يقوده وينفذه السوريون …




جانب من أعمال المؤتمر الدولي للاجئين السوريين (تويتر)


دعا البيان الختامي للمؤتمر الدولي للاجئين السوريين الخميس، المجتمع الدولي إلى دعم إعادتهم الآمنة إلى بلادهم.

وأكد البيان الختامي للمؤتمر دعم وحدة وسيادة واستقلال سوريا ووحدة أراضيها، ومواجهة جميع المحاولات الرامية لتقويض سيادتها وسلامة أراضيها، والمساعدة على تيسير العودة الآمنة للاجئين السوريين، وأن لا حلاً عسكرياً للأزمة في سوريا، وأن الحل سياسي يقوده وينفذه السوريون أنفسهم.

وأكد استعداد الحكومة السورية لإعادة مواطنيها إلى بلادهم ومواصلة جميع الجهود لتوفير عيش كريم لهم.

وشدد البيان على “مواصلة الحرب على الإرهاب حتى القضاء على جميع التنظيمات الإرهابية المدرجة على قائمة مجلس الأمن للكيانات الإرهابية”.

ورفض البيان الختامي “جميع العقوبات أحادية الجانب غير الشرعية خاصة في ظل انتشار وباء كورونا، وإدانة الاستيلاء غير الشرعي على الموارد النفطية ونقل عائداتها في إطار الصفقة بين شركة مرخصة من الولايات المتحدة وما تسمي نفسها إدارة الحكم الذاتي الكردي”.

وأوضح “أن تلك الموارد يجب أن تكون ملكاً للجمهورية العربية السورية”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً