استقالة وزير الداخلية الأردني بسبب خرق إجراءات العزل العام

استقالة وزير الداخلية الأردني بسبب خرق إجراءات العزل العام







ذكرت وسائل إعلام حكومية في الأردن الخميس، أن وزير الداخلية توفيق الحلالمة استقال من منصبه، بعد الاستياء العام من التجمعات التي أعقبت الانتخابات البرلمانية في انتهاك لإجراءات عزل عام في البلاد فرضتها السلطات لخمسة أيام للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد. وقالت وكالة الأنباء الأردنية: “أعلن رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، أن وزير الداخلية توفيق الحلالمة اختار اليوم …




وزير الداخلية الأردني الستقيل توفيق الحلالمة (أرشيف)


ذكرت وسائل إعلام حكومية في الأردن الخميس، أن وزير الداخلية توفيق الحلالمة استقال من منصبه، بعد الاستياء العام من التجمعات التي أعقبت الانتخابات البرلمانية في انتهاك لإجراءات عزل عام في البلاد فرضتها السلطات لخمسة أيام للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقالت وكالة الأنباء الأردنية: “أعلن رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، أن وزير الداخلية توفيق الحلالمة اختار اليوم ومن منطلق تكريس المسؤولية الأدبية والسياسية استقالته من الحكومة، على إثر المخالفات خلال اليومين الماضيين من مظاهر احتفال، وشغب تلت العملية الانتخابية وحمل للسلاح واستخدامه في بعض مناطق المملكة”.

وسجل الأردن، الذي أصبح الآن إحدى أكثر دول المنطقة تضرراً، 5685 إصابة جديدة و80 وفاة الخميس، ليرتفع الإجمالي إلى 132086 إصابة و1547 وفاة منذ مارس (آذار).

وجاءت الاستقالة بعد فترة قصيرة من إعراب الملك عبدالله في تغريدة عن استيائه من المشاهد التي تداولتها وسائل التواصل الاجتماعي، والتي قال إنها عرضت حياة الأردنيين للخطر في وقت تسعى فيه السلطات جاهدة لمكافحة الجائحة.

وأظهرت لقطات على مواقع للتواصل الاجتماعي وأكد شهود صحتها، آلافاً من أنصار المرشحين ينزلون للشوارع منذ مساء الثلاثاء، ويحتفلون بإطلاق أعيرة نارية بينما نشبت اضطرابات في بعض المناطق بسبب مهاجمة أنصار مرشحين خاسرين لممتلكات عامة.

وقال مسؤولون من الشرطة إن عشرات اعتقلوا أثناء ذلك من بينهم مرشحون خاضوا السباق الانتخابي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً