الإصابات بكورونا تتجاوز 100 ألف في لبنان

الإصابات بكورونا تتجاوز 100 ألف في لبنان







تخطى عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد الخميس، عتبة الـ 100 ألف في لبنان الذي يستعد لإغلاق عام جديد يبدأ السبت، ويستمر لأسبوعين، للحد من ارتفاع الاصابات مع بلوغ المستشفيات طاقتها القصوى. وأحصت وزارة الصحة الخميس ارتفاع عدد الإصابات الإجمالي إلى 100703 إصابات، بينها 775 وفاة و1548 إصابة بين الطواقم الطبية والصحية.وأعلنت وزارة الداخلية الخميس، أن الاغلاق سيترافق مع حظر …




عسكريان لبنانيان في بيروت (أرشيف)


تخطى عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد الخميس، عتبة الـ 100 ألف في لبنان الذي يستعد لإغلاق عام جديد يبدأ السبت، ويستمر لأسبوعين، للحد من ارتفاع الاصابات مع بلوغ المستشفيات طاقتها القصوى.

وأحصت وزارة الصحة الخميس ارتفاع عدد الإصابات الإجمالي إلى 100703 إصابات، بينها 775 وفاة و1548 إصابة بين الطواقم الطبية والصحية.

وأعلنت وزارة الداخلية الخميس، أن الاغلاق سيترافق مع حظر تجول من الخامسة مساء حتى الخامسة فجراً من الإثنين حتى السبت، على أن يمنع التجول بالمطلق يوم الأحد.

كما نظمت سير السيارات وفق أرقام لوحاتها، بحيث لا يمكن السير لأكثر من ثلاثة أيام أسبوعياً.

ويخشى المسؤولون انهيار المنظومة الصحية بعد ارتفاع الإصابات في صفوف الطواقم الطبية، وعجز المستشفيات عن استقبال مصابين جدد.

ويتزامن تزايد تفشي الفيروس مع أسوء أزمة اقتصادية في لبنان التي ضاعفت معدلات الفقر في البلاد، ما دفع جهات اقتصادية إلى الاعتراض على الإغلاق.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً