ماكرون يطالب بإنتاج ما يكفي من اللقاح ضد كورونا للدول الفقيرة

ماكرون يطالب بإنتاج ما يكفي من اللقاح ضد كورونا للدول الفقيرة







طالب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، بإنتاج جرعات من مصل كورونا تكفي للدول الفقيرة. جاء ذلك في الافتتاح الرسمي لمنتدى السلام في باريس اليوم الخميس، وقال ماكرون: “لن نكسب في مواجهة الفيروس إذا تخلينا عن جزء من الإنسانية”.وأضاف ماكرون “منذ نحو عام لدينا جائحة أصابت العالم بطريقة غير مسبوقة”، ولفت إلى أنه تبادل وجهات النظر حول هذا الموضوع مع …




الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون (أرشيف)


طالب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، بإنتاج جرعات من مصل كورونا تكفي للدول الفقيرة.

جاء ذلك في الافتتاح الرسمي لمنتدى السلام في باريس اليوم الخميس، وقال ماكرون: “لن نكسب في مواجهة الفيروس إذا تخلينا عن جزء من الإنسانية”.

وأضاف ماكرون “منذ نحو عام لدينا جائحة أصابت العالم بطريقة غير مسبوقة”، ولفت إلى أنه تبادل وجهات النظر حول هذا الموضوع مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، ورئيسة المفوضية أورسولا فون دير لاين.

وأشار ماكرون إلى مشروع Act-A لمنظمة الصحة العالمية الكلف بتسريع وتيرة البحث والتطوير لمواجهة جائحة كورونا بالاختبارات والأدوية والأمصال، وضمان التوزيع العادل على مستوى العالم.

ومن المتوقع أن يشهد المنتدى تعهدات بجمع 500 مليون دولار لتوفير لقاحات ضد فيروس كورونا في العالم، وفق المنظمين في باريس.

واشترت ألمانيا وبقية دول الاتحاد الأوروبي أمس الأربعاء، ما يصل إلى 300 مليون جرعة من العقار الواعد ضد كورونا، الذي طورته شركتا بيونتيك الألمانية وفايزر الأمريكية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً