إخوان ليبيا يلتفون على وقف إطلاق النار بمادة مشبوهة في اتفاق تونس

إخوان ليبيا يلتفون على وقف إطلاق النار بمادة مشبوهة في اتفاق تونس







نجح الإخوان المسلمين في ملتقى الحوار الليبي بتونس، في تمرير مادة في مسودة الاتفاق عبر لجنة الصياغة من شأنها نسف اتفاق مفاوضات 5+5 العسكري وعودة شبح الحرب، وفق ما ذكر موقع “المرصد” الليبي، اليوم الخميس. وكشف المرصد أن الإخوان أصروا على إدارج بند في “المادة رقم 10 المتفرعة من المادة السادسة” تشدد على أن “لا تنظر السلطة التنفيذية الجديدة…




مشاركون في الحوار الليبي بتونس (أرشيف)


نجح الإخوان المسلمين في ملتقى الحوار الليبي بتونس، في تمرير مادة في مسودة الاتفاق عبر لجنة الصياغة من شأنها نسف اتفاق مفاوضات 5+5 العسكري وعودة شبح الحرب، وفق ما ذكر موقع “المرصد” الليبي، اليوم الخميس.

وكشف المرصد أن الإخوان أصروا على إدارج بند في “المادة رقم 10 المتفرعة من المادة السادسة” تشدد على أن “لا تنظر السلطة التنفيذية الجديدة في المرحلة القادمة في أي اتفاقات او قرارات جديدة أو سابقة بما يضر باستقرار العلاقات الخارجية لدولة ليبيا أو يلقي عليها التزامات طويلة الأمد”.

وحسب “المرصد” فإن المقصود بهذه المادة، رفض إعادة النظر في الاتفاقات مع تركيا، وإضفاء الشرعية على الحضور العسكري التركي في غرب ليبيا، وبقاء المرتزقته السوريين فيها،عملاً بمذكرة التفاهم الموقعة بين حكومة الوفاق وتركيا.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً