الكرملين ينفي مشاركة تركيا في حفظ السلام بقره باخ

الكرملين ينفي مشاركة تركيا في حفظ السلام بقره باخ







نفى المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، التصريحات التركية عن مشاركة أنقرة في قوات حفظ السلام في ناغورنو قره باخ، مشيراً إلى أن هذه المسألة “أمر مستحيل” دون موافقة باكو ويريفان، وفق ما نقله موقع “تركيا الآن”، اليوم الخميس. وقال بيسكوف للصحافيين في إجابة عن سؤال عن التصريحات التركية حول مشاركة تركيا في قوات حفظ السلام في قره باخ…




الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والتركي رجب طيب أردوغان (أرشيف)


نفى المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، التصريحات التركية عن مشاركة أنقرة في قوات حفظ السلام في ناغورنو قره باخ، مشيراً إلى أن هذه المسألة “أمر مستحيل” دون موافقة باكو ويريفان، وفق ما نقله موقع “تركيا الآن”، اليوم الخميس.

وقال بيسكوف للصحافيين في إجابة عن سؤال عن التصريحات التركية حول مشاركة تركيا في قوات حفظ السلام في قره باخ: “هذه المعلومات ليست دقيقة، وليست صحيحة، وقد يكون هناك سوء فهم”.

وأضاف بيسكوف قائلاً: “ننطلق من حقيقة أن العسكريين الروس المنتشرين في منطقة تماس بين الجانبين هم الذين سيقومون ببعثة حفظ السلام، وأن التعاون مع العسكريين الأتراك سيكون في إطار مركز المراقبة المقام على الأراضي الأذرية”، مؤكداً أن مشاركة تركيا في قوات حفظ السلام “لم تناقش”.

ويأتي ذلك بعد إعلان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مشاركة بلاده في قوات حفظ السلام لمراقبة وقف إطلاق النار في إقليم قره باخن بعد الاتفاق بين أرمينيا وأذربيجان، برعاية روسيا.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً