بطاركة لبنان الكاثوليك يتضامنون مع الأرمن في قره باخ

بطاركة لبنان الكاثوليك يتضامنون مع الأرمن في قره باخ







أعلن مجلس الرئاسة في مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان، اليوم الخميس، التضامن مع الأرمن في منطقة ناغورنو قره باخ، وناشد الأمم المتحدة ومجلس الأمن وضع حد للخلاف. وقال مجلس البطاركة في بيان: “نحن، مجلس رئاسة مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان نعلن تضامننا مع الإخوة الأرمن في منطقة ناغورنو قره باخ وفي أرمينيا، المجروحين في كرامتهم، والمتألمين …




 أعضاء في مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان (أرشيف)


أعلن مجلس الرئاسة في مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان، اليوم الخميس، التضامن مع الأرمن في منطقة ناغورنو قره باخ، وناشد الأمم المتحدة ومجلس الأمن وضع حد للخلاف.

وقال مجلس البطاركة في بيان: “نحن، مجلس رئاسة مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان نعلن تضامننا مع الإخوة الأرمن في منطقة ناغورنو قره باخ وفي أرمينيا، المجروحين في كرامتهم، والمتألمين من نتائج الحرب مع أذربيجان”.

وأضاف البيان “الآن لا يمكن الاستمرار في قهر الشعوب، فنناشد الأمم المتحدة ومجلس الأمن وضع حد لهذا الخلاف، ولهذا الألم المضاف على آلام الضحايا والمنكوبين، إن المنطقة بحاجة الى سلام حقيقي قائم على العدالة والإنصاف لكلا الجانبين، وإننا نجدد ثقتنا في حكمة الشعب الأرمني ووحدته ونصلي الى الله ليعاضدهم في محنتهم”.

ويُذكر أن قادة أرمينيا، وأذربيجان، وروسيا، أعلنوا في 10 أكتوبر (تشرين الثاني) التوصل إلى اتفاق نهائي لإنهاء الحرب في المنطقة، بعد نحو شهر ونصف من المعارك.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً