مقتل زعيم حركة إرهابية أوزبكية في أفغانستان

مقتل زعيم حركة إرهابية أوزبكية في أفغانستان







لقي زعيم حركة أوزبكستان الإسلامية عزيز يولداش حتفه في عملية للقوات الخاصة الأفغانية في شمال البلاد، حسب ما أفادت به الخميس مصادر رسمية. وقالت وزارة الدفاع الأفغانية في بيان: “لقي عزيز يولداش زعيم حركة أوزبكستان الإسلامية حتفه وأصيب نجله حكمت خلال العمليات التي نفذتها قوات الدفاع والأمن الأفغانية في حي غورماش بمقاطعة فارياب”.وعزيز هو نجل طاهر…




عناصر من القوات الأفغانية في عملية أمنية (أرشيف)


لقي زعيم حركة أوزبكستان الإسلامية عزيز يولداش حتفه في عملية للقوات الخاصة الأفغانية في شمال البلاد، حسب ما أفادت به الخميس مصادر رسمية.

وقالت وزارة الدفاع الأفغانية في بيان: “لقي عزيز يولداش زعيم حركة أوزبكستان الإسلامية حتفه وأصيب نجله حكمت خلال العمليات التي نفذتها قوات الدفاع والأمن الأفغانية في حي غورماش بمقاطعة فارياب”.

وعزيز هو نجل طاهر يولداش، مؤسس حركة أوزبكستان الذي لقي حتفه في 2009 إثر قصف من طائرات أمريكية دون طيار.

وأضافت وزارة الدفاع أن التنظيم الجهادي يسعى لفرض “الشريعة الإسلامية” في أوزبكستان وبقية دول آسيا الوسطى، وأن عزيز يولداش كان متورطاً في هجمات إرهابية في محافظات أفغانستان الشمالية، دون الإدلاء بالمزيد من التفاصيل.

ويُذكر أن زعيم حركة أوزبكستان، كان موالياً لتنظيم القاعدة، قبل أن ينقل ولاءه إلى تنظيم داعش، وكان يعيش في منطقة تسيطر عليها حركة طالبان بحي غورماش مع العديد من المقاتلين الآخرين.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً