تركيا تحذر أرمينيا من انتهاك وقف إطلاق النار في قرة باغ

تركيا تحذر أرمينيا من انتهاك وقف إطلاق النار في قرة باغ







قال وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو اليوم الخميس، إن أرمينيا سوف تتحمل العواقب إذا ما انتهكت وقف إطلاق النار في منطقة ناغورنو قرة باغ التي تتنازع عليها مع أذربيجان. وقال تشاووش أوغلو للصحافيين في العاصمة الأذربيجانية باكو “إذا انتهكوا وقف إطلاق النار، فسوف يدفعون الثمن”.وأضاف أن أرمينيا يجب أن “تلتزم بالاتفاق وأن تنسحب طوعا”، محذراً …




وزير الخارجية التركي جاويش أوغلو (أرشيف)


قال وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو اليوم الخميس، إن أرمينيا سوف تتحمل العواقب إذا ما انتهكت وقف إطلاق النار في منطقة ناغورنو قرة باغ التي تتنازع عليها مع أذربيجان.

وقال تشاووش أوغلو للصحافيين في العاصمة الأذربيجانية باكو “إذا انتهكوا وقف إطلاق النار، فسوف يدفعون الثمن”.

وأضاف أن أرمينيا يجب أن “تلتزم بالاتفاق وأن تنسحب طوعا”، محذراً من أنه إذا لم يحدث ذلك، فإن أذربيجان سوف تستأنف تدابيرها العسكرية “لاستعادة الأراضي الأذربيجانية”.

وقال تشاووش أوغلو إن وفداً روسيا من المقرر أن يزور تركيا غد الجمعة لمناقشة تفاصيل كيفية عمل المركز المشترك.

كما قال الوزير إن طائرات مسلحة مسيرة سوف تقوم بمهام استطلاعية في المنطقة لضمان عدم حدوث انتهاكات. وأضاف: “سوف نواصل الوقوف إلى جانب أذربيجان ودعمها كيفما تريد منا”.

ووقعت تركيا وروسيا اتفاقاً أمس الأربعاء بشأن إدارة مركز مشترك لمراقبة وقف إطلاق النار في ناغورنو قرة باغ، بعد اتفاق سلام تم التوصل إليه بين روسيا وأذربيجان وأرمينيا.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً