مؤسسة غيتس تقدم 70 مليون دولار إضافية لجهود توفير لقاحات كورونا

مؤسسة غيتس تقدم 70 مليون دولار إضافية لجهود توفير لقاحات كورونا







قدمت مؤسسة غيتس الخيرية اليوم الخميس 70 مليون دولار أخرى إلى الجهود العالمية الرامية لتطوير وتوزيع لقاحات وعلاجات جائحة كورونا، وعبرت عن أملها في أن يتعهد المانحون الدوليون الآخرون بتقديم المزيد. وقالت المؤسسة إن المبلغ الإضافي عبارة عن 50 مليون دولار لمبادرة كوفاكس بقيادة التحالف العالمي من أجل اللقاحات والتحصين (جافي)، و20 مليون دولار للتحالف من أجل ابتكارات …




بيل ومليندا غيتس (أرشيف)


قدمت مؤسسة غيتس الخيرية اليوم الخميس 70 مليون دولار أخرى إلى الجهود العالمية الرامية لتطوير وتوزيع لقاحات وعلاجات جائحة كورونا، وعبرت عن أملها في أن يتعهد المانحون الدوليون الآخرون بتقديم المزيد.

وقالت المؤسسة إن المبلغ الإضافي عبارة عن 50 مليون دولار لمبادرة كوفاكس بقيادة التحالف العالمي من أجل اللقاحات والتحصين (جافي)، و20 مليون دولار للتحالف من أجل ابتكارات التأهب للأوبئة الذي يشارك في تمويل تطوير عدة لقاحات لكورونا.

وقالت مليندا غيتس الرئيسة المشاركة للمؤسسة في بيان: “علينا أن نضمن حصول الجميع على الاختبارات والأدوية واللقاحات عندما تتوفر، بغض النظر عن المكان الذي تعيش فيه في العالم”.

وتابعت “التعهد الذي قدمناه اليوم… يعني أننا نقترب من الحصول على الموارد اللازمة لمساعدة العالم في مواجهة هذا الفيروس”.

وإلى جانب منظمة الصحة العالمية، يشترك التحالف من أجل ابتكارات التأهب للأوبئة والتحالف العالمي من أجل اللقاحات والتحصين في قيادة برنامج عالمي يُعرف باسم (الوصول إلى أدوات كورونا) ويهدف إلى تسريع تطوير وإنتاج الأدوية والاختبارات واللقاحات الخاصة بالمرض الذي يسببه فيروس كورونا والحصول العادل عليها.

وبدأت مؤسسة غيتس التعهد بتقديم أموال لمبادرة كوفاكس في يونيو (حزيران)، وبعد المبلغ الإضافي المخصص لها والبالغ 50 مليون دولار يصل إجمالي ما قدمته المؤسسة من تعهدات إلى 156 مليون دولار.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً