نتانياهو يحاول ضمان تزويد إسرائيل بلقاح “فايزر”

نتانياهو يحاول ضمان تزويد إسرائيل بلقاح “فايزر”







ينخرط رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو شخصياً في محاولة الحصول على إمدادات لقاح “فايزر” المضاد لفيروس كورونا، ما دفعه خلال الساعات الأخيرة للتحدث مرتين مع مدير الشركة الأمريكية المطورة للعقار الليلة الماضية وفجر الخميس. وقال نتانياهو صباح الخميس: “معلم آخر على طريق الحصول على اللقاحات لإسرائيل. اليوم في تمام الساعة الثانية صباحاً بالتوقيت المحلي، تحدثت مرة أخرى مع الرئيس…




لقاح من شركة فايزر (تعبيرية)


ينخرط رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو شخصياً في محاولة الحصول على إمدادات لقاح “فايزر” المضاد لفيروس كورونا، ما دفعه خلال الساعات الأخيرة للتحدث مرتين مع مدير الشركة الأمريكية المطورة للعقار الليلة الماضية وفجر الخميس.

وقال نتانياهو صباح الخميس: “معلم آخر على طريق الحصول على اللقاحات لإسرائيل. اليوم في تمام الساعة الثانية صباحاً بالتوقيت المحلي، تحدثت مرة أخرى مع الرئيس التنفيذي لشركة فايزر، ألبرت بورلا. لقد أصدرت تعليماتي للمسؤولين لإزالة جميع الحواجز والصعوبات البيروقراطية وسنوقع اتفاقاً” للحصول على المصل.

وأضاف أن الحكومة “تواصل العمل بلا كلل للحصول على لقاحات” لإسرائيل.

وقال مسؤولون اسرائيليون كبار لمحطة (مكان) الاذاعية الخميس إن عقداً لشراء اللقاحات سيوقع “خلال الأيام القليلة المقبلة وربما حتى اليوم”.

يشار إلى أن إسرائيل لديها اتفاقيات شراء أمصال مع شركتين تواصلان تطوير أيضاً لقاحات لمواجهة كورونا.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً