رئيسا مجلسي النواب والشيوخ المصريين يشيدان بدور الإمارات في المجالات الإنسانية والتنموية

رئيسا مجلسي النواب والشيوخ المصريين يشيدان بدور الإمارات في المجالات الإنسانية والتنموية







أشاد رئيس مجلس النواب المصري الدكتور علي عبد العال، بجهود دولة الإمارات العربية المتحدة، خاصة على المستوى الإنساني والتنموي في جميع أنحاء العالم، وكذلك دور المجلس العالمي للتسامح والسلام في دعم ونشر قيم والمحبة والسلام حول العالم. جاء ذلك خلال استقبال الدكتور على عبد العال، اليوم الخميس، رئيس المجلس العالمي للتسامح والسلام أحمد بن محمد الجروان، الذي أثنى …




رئيس مجلس النواب المصري الدكتور علي عبد العال (أرشيف)


أشاد رئيس مجلس النواب المصري الدكتور علي عبد العال، بجهود دولة الإمارات العربية المتحدة، خاصة على المستوى الإنساني والتنموي في جميع أنحاء العالم، وكذلك دور المجلس العالمي للتسامح والسلام في دعم ونشر قيم والمحبة والسلام حول العالم.

جاء ذلك خلال استقبال الدكتور على عبد العال، اليوم الخميس، رئيس المجلس العالمي للتسامح والسلام أحمد بن محمد الجروان، الذي أثنى على دعم ومساندة جمهورية مصر العربية برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي للسلام.

وأوضح أن المجلس العالمي للتسامح والسلام أصبح لديه أعضاء من أكثر من 75 دولة في العالم، ومكاتب في مختلف قارات العالم واستعرض جهود المجلس والتي تمثلت في التعاون مع العديد من المنظمات الدولية بهدف رفع قيم التسامح والسلام، وكذلك التعاون مع أكثر من 65 جامعة على مستوى العالم ودعم تدريس تخصصات للماجستير والدكتوراه في مجالات السلام والتسامح.

مواجهة كورونا
وفي إطار مواجهة أزمة كورونا، قال الجروان إن “المجلس قام بتشكيل لجنة دولية لتقديم المساعدات لدول العالم”، لافتاً إلى أنه تم التعاون مع العديد من المنظمات الدولية من خلال المشروعات الاستراتيجية.

وأكد أن خيار السلام والتسامح أصبح مطلباً ضرورياً في العالم، وأن المجلس يعمل على نشر هذه القيم السامية، مضيفاً أن “المجلس لا يستطيع إيقاف الحروب، ولكنه يعمل على محاصرة البؤر التي تنشر الفساد والحروب في دول العالم”.

وفي ختام اللقاء، قدم الجروان بعض المطبوعات الخاصة بالمجلس العالمي للتسامح وتتضمن ما يخص الهيكل التنظيمي وجهود المجلس خلال أزمة كورونا.

وفي سياق آخر، استقبل رئيس مجلس الشيوخ المصري المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، اليوم الخميس بمكتبه، رئيس المجلس العالمي للتسامح والسلام أحمد بن محمد الجروان، الذي تقدم باسمه وباسم المجلس العالمي للتسامح والسلام وكافة أعضائه وشركائه بالتهنئة إلى عبد الرازق بمناسبة انتخابه رئيساً لمجلس الشيوخ المصري.

علاقات متينة ومتميزة
وأعرب رئيس مجلس الشيوخ المصري عن سعادته بالزيارة التي تعكس عمق الأخوة ومتانة العلاقات بين الشعبين وما يحمله الشعب المصري لشقيقه الإماراتي من محبة خاصة، مشيراً إلى العلاقات المتميزة التي تجمع بين البلدين الشقيقين.

من جانبه أعرب الجروان عن تطلعه للعمل المشترك مع مجلس الشيوخ المصري لما فيه خير التسامح والسلام في المنطقة والعالم ككل.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً