وزير التنمية الألماني يشدد على إمداد الدول الفقيرة بلقاح كورونا

وزير التنمية الألماني يشدد على إمداد الدول الفقيرة بلقاح كورونا







شدد وزير التنمية الألماني جرد مولر على إمداد الدول الفقيرة أيضاً بلقاحات فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، وذلك بعد إعلان شركة فايزر الأمريكية التوصل إلى لقاح يحقق فعالية إيجابية ضد فيروس كورونا بنسبة 90 %. وأشار مولر في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إلى أنه يسعى لتحقيق أن يحدث توزيع عادل داخل الدول أيضا، وقال …




وزير التنمية الألماني  جرد مولر (أرشيف)


شدد وزير التنمية الألماني جرد مولر على إمداد الدول الفقيرة أيضاً بلقاحات فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، وذلك بعد إعلان شركة فايزر الأمريكية التوصل إلى لقاح يحقق فعالية إيجابية ضد فيروس كورونا بنسبة 90 %.

وأشار مولر في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إلى أنه يسعى لتحقيق أن يحدث توزيع عادل داخل الدول أيضا، وقال “يجب ألا ننسى بصفة خاصة الأشخاص الموجودين في مخيمات اللجوء، ويجب أن يكون من الواضح أنه لابد أن ننتصر على كورونا على مستوى العالم ، وإلا لن ننتصر أبدا”.

وأضاف الوزير الاتحادي أن ألمانيا تدعم التوزيع العالمي لجرعات اللقاح عبر منصة “كوفاكس” التي من شأنها دعم تطوير لقاحات بتكلفة في المتناول ودعم توزيع عادل لهذه اللقاحات.

وقال مولر: “الخبرة تظهر أنه لن يتم استخدام لقاحات في دول النامية إلا بعد تأخير كبير. لابد أن يسير الأمر على نحو مختلف هذه المرة”، موضحا أن لهذا السبب توسع ألمانيا نطاق البرامج الحالية للقاحات عبر التحالف العالمي للقاحات “جافي”.

وأضاف الوزير الألماني قائلا: “لأنه على الرغم من أن اللقاح من (شركة بيوتنك) من مدينة ماينتس يجعلنا جميعا متفائلين، فإن هناك متطلبات عالية للغاية بالنسبة لنقل اللقاح وتخزينه، مثل توفير سلاسل تجميد خالية من أية فترات فاصلة”.

وقال مولر أيضا: “لذا فإن توفير لقاح فقط ليس كافياً. إننا بحاجة للمزيد (من اللقاحات) يسهل التعامل معها ومن ثم يمكن نقلها إلى أماكن نائية”.

يشار إلى أن السياسة التنموية الألمانية قدمت لمنصة “كوفاكس” مئة مليون يورو للشراء اللاحق لجرعات لقاح لـ 92 دولة نامية وناشئة .

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً