رئيس كوريا الجنوبية يتفق مع بايدن على التعاون لحل القضية النووية لكوريا الشمالية

رئيس كوريا الجنوبية يتفق مع بايدن على التعاون لحل القضية النووية لكوريا الشمالية







قال المكتب الرئاسي الكوري الجنوبي إن الرئيس مون جاي إن ونظيره الأمريكي المنتخب حديثاً جو بايدن اتفقا على العمل بصورة وثيقة للتوصل لحل للقضية النووية الكورية الشمالية، وذلك أثناء محادثة هاتفية اليوم الخميس استمرت لمدة 14 دقيقة. ونقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء عن كانج مين سيوك المتحدث باسم مون أن بايدن وصف كوريا الجنوبية بأنها “ركيزة” الأمن والرخاء في منطقة…




بايدن متحدثاً عبر الهاتف (أرشيف)


قال المكتب الرئاسي الكوري الجنوبي إن الرئيس مون جاي إن ونظيره الأمريكي المنتخب حديثاً جو بايدن اتفقا على العمل بصورة وثيقة للتوصل لحل للقضية النووية الكورية الشمالية، وذلك أثناء محادثة هاتفية اليوم الخميس استمرت لمدة 14 دقيقة.

ونقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء عن كانج مين سيوك المتحدث باسم مون أن بايدن وصف كوريا الجنوبية بأنها “ركيزة” الأمن والرخاء في منطقة المحيط الهادي-الهندي.

وأضاف المتحدث أن مون طلب من بايدن” بالتعاون بصورة وثيقة” من أجل تطوير التحالف المأمول بين سول وواشنطن في المستقبل ونزع السلاح النووي في شبه الجزيرة الكورية وإقامة سلام دائم.

وأشار المتحدث إلى أن بايدن أكد التزام واشنطن بشأن أمن كوريا الجنوبية، وقال إنه سوف يعمل مع سيؤول من أجل التوصل لحل للقضية النووية الكورية الشمالية.

كما اتفق الرئيسان على تعزيز التعاون لمواجهة التحديات العالمية، ومن بينها جائحة كورونا والتغير المناخي. وأوضح المتحدث أن الرئيسين اتفقا على اللقاء في أقرب وقت بعد تنصيب بايدن رئيساً للولايات المتحدة الأمريكية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً