تزامناً مع ملتقى تونس.. تفاهمات روسية تركية “تحت الطاولة” حول ليبيا

تزامناً مع ملتقى تونس.. تفاهمات روسية تركية “تحت الطاولة” حول ليبيا







كشف مصدر مطلع عن عقد لقاء سري جمع وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو مع رئيس لجنة العلاقات الدولية في مجلس الدوما الروسي ليونيد سلوتسكي، لبحث الملف الليبي وتطورات الأوضاع هناك. وبحسب ما ذكره المصدر لقناة 218 الليبية، فإن المسؤولَين اتفقا خلال الاجتماع الذي عقد الأسبوع الماضي في مدينة إسطنبول، على جملة من النقاط المختلف عليها فيما يخص الملف الليبي الذي…




وزير الخارجية التركي جاويش أوغلو (أرشيف)


كشف مصدر مطلع عن عقد لقاء سري جمع وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو مع رئيس لجنة العلاقات الدولية في مجلس الدوما الروسي ليونيد سلوتسكي، لبحث الملف الليبي وتطورات الأوضاع هناك.

وبحسب ما ذكره المصدر لقناة 218 الليبية، فإن المسؤولَين اتفقا خلال الاجتماع الذي عقد الأسبوع الماضي في مدينة إسطنبول، على جملة من النقاط المختلف عليها فيما يخص الملف الليبي الذي يشهد تحركاً على الصعيدين المحلي والدولي باتجاه تسوية سياسية مُحتملة برعاية البعثة الأممية، تفضي إلى نزع فتيل الأزمة.

وحضرت لقاء ترتيب الحسابات “التركي الروسي” شخصية عربية وأخرى أمريكية، بحسب المصدر الذي لم يتطرق إلى طبيعة تفاهمات أنقرة وموسكو الأخيرة، التي ربما تشير إلى إعادة ترتيب حساباتهما في ليبيا، تزامناً مع جولات الحوار العسكرية في ليبيا بين وفدي 5+5، وجولات ملتقى الحوارِ السياسي الليبي الموازية المنعقدة حالياً في تونس.

وانطلقت في تونس أولى جلسات الحوار بين الفرقاء الليبيين، الإثنين الماضي، وذلك بأشراف أممي.

ويهدف الحوار، إلى تحقيق رؤية موحدة حول إطار وترتيبات الحكم، التي ستفضي إلى إجراء انتخابات وطنية، من أجل انهاء الأزمة الليبية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً