العاهل السعودي يدعو المجتمع الدولي لاتخاذ “موقف حازم” ضد إيران

العاهل السعودي يدعو المجتمع الدولي لاتخاذ “موقف حازم” ضد إيران







حث العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز المجتمع الدولي اليوم الخميس على اتخاذ “موقف حازم” للتصدي لسعي النظام الإيراني للحصول على أسلحة دمار شامل وتطوير برامج للصواريخ الباليستية. وأدلى الملك سلمان بتصريحاته في خطاب سنوي عبر دائرة فيديو مغلقة أمام مجلس الشورى، وهو هيئة استشارية حكومية.وقال العاهل السعودي “إن المملكة لتؤكد على خطورة مشروع النظام…




الملك سلمان (واس)


حث العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز المجتمع الدولي اليوم الخميس على اتخاذ “موقف حازم” للتصدي لسعي النظام الإيراني للحصول على أسلحة دمار شامل وتطوير برامج للصواريخ الباليستية.

وأدلى الملك سلمان بتصريحاته في خطاب سنوي عبر دائرة فيديو مغلقة أمام مجلس الشورى، وهو هيئة استشارية حكومية.

وقال العاهل السعودي “إن المملكة لتؤكد على خطورة مشروع النظام الإيراني الإقليمي، وتدخله في الدول ودعمه للإرهاب والتطرف وتأجيج نيران الطائفية، من خلال أذرعه المختلفة، وتنادي بضرورة اتخاذ موقف حازم من قبل المجتمع الدولي تجاهه، يضمن معالجة جذرية لسعي النظام الإيراني للحصول على أسلحة الدمار الشامل وتطوير برنامجه للصواريخ الباليستية وتدخلاته في الشؤون الداخلية للدول الأخرى ورعايته للإرهاب وتهديده للسلم والأمن الدوليين”.

وتلك أول تصريحات علنية للملك منذ أن ألقى خطاباً أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في سبتمبر (أيلول) عبر دائرة فيديو، انتقد فيه إيران أيضاً.

وتصاعد التوتر منذ أن انسحب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في عام 2018 من الاتفاق النووي المبرم بين القوى العالمية وإيران، وأعاد فرض عقوبات اقتصادية خانقة على الجمهورية الإسلامية.

وقال الملك إن الرياض تعمل لضمان استقرار إمدادات النفط للعالم، بما يخدم المنتجين والمستهلكين على حد سواء، على الرغم من الظروف الاقتصادية التي يعيشها العالم اليوم بسبب جائحة كورونا. مجدداً من جهة أخرى التأكيد على دعمه لحل الدولتين للصراع الإسرائيلي الفلسطيني.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً