شاهد .. جهاز خارق لقتل فيروس كورونا بنسبة 99%

شاهد .. جهاز خارق لقتل فيروس كورونا بنسبة 99%







كشفت شركة الإلكترونيات Dynamics ، عن جهاز لقتل فيروس كورونا يقوم بامتصاص الجراثيم ويصعقها بأشعة فوق البنفسجية عالية الكثافة. ووفقاً لصحيفة الديلي ميل البريطانية ، فإن هذه التقنية المسماة Nanowave قادرة على القضاء على 99% من الفيروس في أقل من جزء من الألف من الثانية، ويتكون الجهاز من أربعة محركات تسحب الهواء حتى 300 لتر ، وهي…

كشفت شركة الإلكترونيات Dynamics ، عن جهاز لقتل فيروس كورونا يقوم بامتصاص الجراثيم ويصعقها بأشعة فوق البنفسجية عالية الكثافة. ووفقاً لصحيفة الديلي ميل البريطانية ، فإن هذه التقنية المسماة Nanowave قادرة على القضاء على 99% من الفيروس في أقل من جزء من الألف من الثانية، ويتكون الجهاز من أربعة محركات تسحب الهواء حتى 300 لتر ، وهي قادرة على دفع الهواء الخالي من فيروس كورونا إلى مسافة تزيد عن 10 أقدام عن النظام. وصممت Dynamics أيضًا أول مصباح أشعة فوق بنفسجية UV-C مرن بالكامل والذي تم تعديله لتوفير إشعاع UV-C عالي الكثافة.

وأجرى الفريق اختبارات معملية مع جامعتى تكساس وولاية كولورادو، حيث حقق الهدف منه بنسبة 99.99907 بالمئة . وقال إلياس تاوي، أستاذ علوم وهندسة المواد في جامعة كارنيجي ميلون: “لقد طورت Dynamics واحدة من أولى الأدوات القابلة للتطبيق لتعطيل فيروس COVID-19 ” . عندما بدأ تفشي المرض لأول مرة، ظهرت تقارير تفيد بأن الضوء فوق البنفسجي يمكن أن يقضي على فيروس كورونا، ولكن بدون الاختبار المناسب، كان العديد من الخبراء مترددين في اعتماده كوسيلة فعالة. وقال جيف مولن، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Dynamics: “عندما بدأنا في هذه الرحلة، لم يعتقد الناس حتى أن UV-C سيعطل فيروس COVID-19 كما لم يحدث من قبل”.

المصدر: صحيفة المرصد نقلا عن الديلي ميل.

alignnone size-medium wp-image-1620736

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً