شرطة رأس الخيمة تطلق فعاليات حملتها السنوية “منازل آمنة”

شرطة رأس الخيمة تطلق فعاليات حملتها السنوية “منازل آمنة”







أطلقت رأس الخيمة فعاليات حملة السنوية “المنازل الآمنة” التوعوية؛ لحماية منازل المواطنين والمقيمين من السرقة. وجاء ذلك بالتنسيق مع الإدارة العامة للعمليات الشرطية ممثلة في إدارة التحريات والمباحث الجنائية وإدارة الإعلام والعلاقات العامة وإدارة الشرطة المجتمعية وإدارة مراكز الشرطة الشاملة. وأوضح العميد عبد الله خميس الحديدي، نائب قائد عام شرطة رأس الخيمة، اليوم، أن إطلاق الحملة السنوية ينسجم…

أطلقت رأس الخيمة فعاليات حملة السنوية “المنازل الآمنة” التوعوية؛ لحماية منازل المواطنين والمقيمين من السرقة.

وجاء ذلك بالتنسيق مع الإدارة العامة للعمليات الشرطية ممثلة في إدارة التحريات والمباحث الجنائية وإدارة الإعلام والعلاقات العامة وإدارة الشرطة المجتمعية وإدارة مراكز الشرطة الشاملة.

وأوضح العميد عبد الله خميس الحديدي، نائب قائد عام شرطة رأس الخيمة، اليوم، أن إطلاق الحملة السنوية ينسجم مع توجيهات وزارة الداخلية ومساعيها لتحقيق أهدافها الاستراتيجية في تعزيز الأمن والأمان وحماية الممتلكات.

وواصل “الحديدي” أنه تهدف الحملة إلى الحد من حوادث السرقات المنزلية كنتيجة طبيعية لارتفاع مستوى الوعي المجتمعي بين الأهالي وتعاونهم وتفاعلهم مع التوجيهات والارشادات المقدمة.

وأضاف أن حملة “المنازل الآمنة” تتضمن تنفيذ زيارات ميدانية توعوية من قبل إدارة الشرطة المجتمعية وإدارة مراكز الشرطة الشاملة لتقديم جرعات تثقيفية لأًصحاب وسكان المنازل حول الخطوات الاجرائية والاحترازية التي يتوجب عليهم اتباعها عند الخروج منها.

وتابع أنه يتوجب التأكد من إحكام إغلاق الأبواب والنوافذ وتركيب كاميرات المراقبة والاحتفاظ بالمقتنيات الثمينة في مكان آمن وتوزيعها في عدة أماكن داخل المنزل والحرص على إشعال الإضاءة مع اتخاذ الاحتياطات الأمنية اللازمة في حال الرغبة في السفر وسرعة إبلاغ جهات الاختصاص الأمنية في حال الاشتباه بأي شيء أو حركة مريبة قد تمثل تهديداً لمنازل الأهالي وممتلكاتهم.

وستوفر القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة حزمة متنوعة من المواد المرئية والمقروءة والمكتوبة لجمهور المتابعين تقدم لهم باقة من النصائح والإرشادات الوقائية التي تسهم في الحفاظ على منازلهم من أن تكون عرضة للسرقة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً