6 وصفات طبيعية لتعطير الفم دون الحاجة لغسول منعش

6 وصفات طبيعية لتعطير الفم دون الحاجة لغسول منعش







تتعرض بعض السيدات أحيانا لمشكلة رائحة النفس الغير محببة مما يقلل من أنوثتهن ويجعلهن موضع إحراج، لذلك نقدم في مقال اليوم بعض الوصفات المنزلية التي تساعد في تعطير النفس بشكل طبيعي.التفاح: يحتوي التفاح بشكل خاص على نسبة عالية من مركبات البوليفينول التي تخفف من وجود البكتيريا الضارة في الفم، بالإضافة إلى علاج مشاكل اللثة …

تتعرض بعض السيدات أحيانا لمشكلة رائحة النفس الغير محببة مما يقلل من أنوثتهن ويجعلهن موضع إحراج، لذلك نقدم في مقال اليوم بعض الوصفات المنزلية التي تساعد في تعطير النفس بشكل طبيعي.

التفاح: يحتوي التفاح بشكل خاص على نسبة عالية من مركبات البوليفينول التي تخفف من وجود البكتيريا الضارة في الفم، بالإضافة إلى علاج مشاكل اللثة والفم دون الحاجة لأدوية. يمكنك تناول التفاح بعد الوجبات لتنظيف الفم وتعطيره بسهولة.

الزبادي: مصدر رائع للبكتيريا النافعة التي تساهم في القضاء على مركب كبريتيد الهيدروجين الذي يسبب انبعاث الروائح الكريهة من الفم بسبب البكتيريا. يمكنك تناول الزبادي الخالي من السكر مرتين في اليوم لتنظيف الفم بشكل تلقائي من الروائح.

alt

الشاي الأخضر: يحتوي الشاي الأخضر على نسبة عالية من البوليفينول وهي أحد أقوى مضادات الأكسدة التي تساهم في القضاء على مشاكل الفم واللثة وتعزيز صحتها. احرصي على شرب كوب من الشاي الأخضر بشكل يومي لتعطير الأنفاس بشكل طبيعي.

النعناع: من الأعشاب العطرية التي تمتاز بخصائص متعددة، حيث يساهم في القضاء على البكتيريا وعلاج التهابات اللثة التي تعتبر السبب الرئيسي وراء انبعاث روائح مزعجة من الفم. حضري كوب من شاي النعناع كالمعتاد ثم أضيفي إليه نصف ملعقة من الملح واستخدميه لشطف الفم عدم مرات في اليوم.

خل التفاح: له العديد من الفوائد الصحية التي تتعلق بصحة الفم، حيث يعمل على تطهيره من البكتيريا التي تسبب الروائح الكريهة كما يعيد توازن درجة الحموضة الفم مما يجعلك تحصلين على رائحة نفس منعشة دون عناء. قومي بإضافة ملعقة كبيرة من خل التفاح على كوب من الماء البارد ثم استخدمي المزيج للغرغرة. اشطفي بعد ذلك بالماء العادي مع استخدام هذه الطريقة مرتين في اليوم.

بذور الشمر: تمتاز بطعمها الرائع العطري فهي أيضا تستخدم لإضفاء نكهة مميزة على المخبوزات أو بعض أنواع الحلويات. احرصي على مضغ ملعقة من بذور الشمر بشكل يومي لتنظيف الفم وتعطيره.

نصائح للحفاظ على صحة الفم

  • شرب الماء بشكل دائم لترطيب الفم لأن جفاف الفم يتسبب في انبعاث الروائح الكريهة بسبب زيادة نشاط البكتيريا.
  • مضغ العلك أو استخدام معجون الأسنان لتنظيف الفم بعد تناول الأكل للتخلص من البقايا التي تتخمر داخل الفم وتسبب في زيادة نشاط البكتيريا وبالتالي تغير رائحة النفس.
  • لا تهملي كشط اللسان حيث يساعد في تنظيفه من البكتيريا الضارة، استخدمي الجهة المخصصة لذلك على فرشاة الأسنان.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً