غريفيث: على أطراف النزاع في اليمن أن يكونوا أصحاب الحل

غريفيث: على أطراف النزاع في اليمن أن يكونوا أصحاب الحل







قال المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث، إن لا خيار في اليمن أفضل من وقف إطلاق النار المصحوب بالعودة إلى العملية السياسية. وأوضح غريفيث في إحاطة إلى مجلس الأمن اليوم الأربعاء عن آخر المستجدات في اليمن، وتلقتها وكالة الأنباء الألمانية، أن هناك مبدأ غالباً ما يتكرر ذكره في سياق النزاعات في كل…




المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث (أرشيف)


قال المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث، إن لا خيار في اليمن أفضل من وقف إطلاق النار المصحوب بالعودة إلى العملية السياسية.

وأوضح غريفيث في إحاطة إلى مجلس الأمن اليوم الأربعاء عن آخر المستجدات في اليمن، وتلقتها وكالة الأنباء الألمانية، أن هناك مبدأ غالباً ما يتكرر ذكره في سياق النزاعات في كل أنحاء العالم، أنّ على أطراف النزاع أن يكونوا أصحاب الحل إذا أرادوا حلاً قابلا للتطبيق وإن أرادوا سلاماً مستداماً”.

وأضاف المبعوث الأممي أن “اليمن ليس استثناءً من تلك القاعدة. فالنزاع قائم بين الطرفين اليمنيين، ووحدها الالتزامات الجادة والمدروسة لقادة الطرفين قادرة على إنهاء هذا النزاع. وحان الوقت للطرفين لاتخاذ القرارات النهائية المطلوبة لتؤتي مفاوضات الإعلان المشترك ثمارها”.

وأكد أنه “لا خيار أفضل من وقف إطلاق النار المصحوب بالعودة إلى العملية السياسية ليعيد الطرفان الاستقرار إلى الخطوط الأمامية. وهذا ما يمكنهم أن يجلبوه للشعب اليمني من خلال الإعلان المشترك”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً