بسبوسة اللبن الطرية المرملة.. مقادير سهلة وقولي وداعاً لفشل البسبوسة للأبد

بسبوسة اللبن الطرية المرملة.. مقادير سهلة وقولي وداعاً لفشل البسبوسة للأبد







من منا لا يعشق الحلويات بجميع أنواعها، فهي من أكثر الأكلات المفضلة لدى الجميع، وللحلويات العديد من الأنواع الشهية فهي تختلف من دولة لأخرى والتي تتناسب مع جميع الأذواق وخاصةً “البسبوسة”، ومن خلال موقعنا اليوم سنوضح طريقة عمل بسبوسة اللبن الطرية بطريقة سهلة ومكونات بسيطة. بسبوسة اللبن الطرية مكونات تحضير البسبوسة هي كوب من اللبن، وأيضاً نصف كوب …

من منا لا يعشق الحلويات بجميع أنواعها، فهي من أكثر الأكلات المفضلة لدى الجميع، وللحلويات العديد من الأنواع الشهية فهي تختلف من دولة لأخرى والتي تتناسب مع جميع الأذواق وخاصةً “البسبوسة”، ومن خلال موقعنا اليوم سنوضح طريقة عمل بسبوسة اللبن الطرية بطريقة سهلة ومكونات بسيطة.

بسبوسة اللبن الطرية

مكونات تحضير البسبوسة هي كوب من اللبن، وأيضاً نصف كوب حليب بودرة، وعدد “1” بيضة، وعدد “2” كوب من الدقيق الناعم، وكوب من السكر، ونصف كوب زيت، وملعقة باكينج باودر، وملعقة فانيليا، وطريقة تحضير البسبوسة سهلة وبسيطة، حيث نقوم بخلط المكونات السائلة مع بعضها، لتصبح مزيجاً، ثم نضع الحليب البودرة والدقيق والباكينج باودر والفانيليا ونخلطهم مع بالسلك اليدوي.

بعدها نقوم بإحضار صينية ذات حجم حسب كمية المكونات والرغبة، ثم ندهنها بالسمن، ثم نقوم بوضع خليط البسبوسة في الصينية، ونضع عليها مكسرات “حسب الرغبة”، بعد ذلك نتركه ساعة ليختمر، وفي ذلك الوقت نقوم بتسخين الفرن على درجة حرارة “180 درجة مئوية”، ثم ندخل الصينية في الفرن وتحمر من الأسفل ثم الأعلى، وبعد أن نخرجها من الفرن، نضع عليها الشربات، ثم تقطع، وننتظر حتى تبرد لتكون جاهزة للتقديم.

البسبوسة

تعد البسبوسة من أشهى وأهم أصناف الحلويات الشرقية، فهي المفضلة لمعظم الأشخاص لما تتميز به من طعم مميز ولذيذ وسهولة تجهيزها، وللبسبوسة العديد من الأنواع والمكونات المختلفة فمنها “البسبوسة باللوز، أوبالقشطة، أوباللبن، أوبالكاستر، أوبجوز الهند، أو بالبوظة، أوالفستق الحلبي” ولكن كل تلك الأنواع يتم تجهيزها بطريقة واحدة.

فوائد البسبوسة

يساهم دقيق السميد في خفض ضغط الدم، وبالتالي تحمي القلب والشرايين من الأمراض، ولكن يجب عدم الإفراط في تناولها فكمية السكر الموجودة بها كبيرة نوعاً ما، كما يسهل السميد عمل الكلى، حيث يحتوي على البوتاسيوم، ولعشاق البسبوسة ننصح بتجربة وصفة بسبوسة اللبن الطرية فهي ذات مذاق شهي ومميز.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً