الاتحاد الأوروبي يأمل توزيع اللقاح ضد كورونا في الربع الأول من 2021

الاتحاد الأوروبي يأمل توزيع اللقاح ضد كورونا في الربع الأول من 2021







أعلنت مديرة الوكالة الأوروبية المكلفة الأوبئة في حديث مع وكالة فرانس برس اليوم الأربعاء أن الاتحاد يتوقع توزيع اول لقاحات ضد كورونا على أراضيه في الفصل الاول من 2021 في سيناريو “متفائل”، داعية في المقابل إلى الحذر. وأكدت أندريا أمون مديرة المركز الأوروبي لمراقبة الأمراض أن الوضع في أوروبا “مقلق للغاية” و”جميع مؤشراتنا تذهب في الاتجاه السيء”،…




لقاح فايزر المضاد لكورونا (أرشيف)


أعلنت مديرة الوكالة الأوروبية المكلفة الأوبئة في حديث مع وكالة فرانس برس اليوم الأربعاء أن الاتحاد يتوقع توزيع اول لقاحات ضد كورونا على أراضيه في الفصل الاول من 2021 في سيناريو “متفائل”، داعية في المقابل إلى الحذر.

وأكدت أندريا أمون مديرة المركز الأوروبي لمراقبة الأمراض أن الوضع في أوروبا “مقلق للغاية” و”جميع مؤشراتنا تذهب في الاتجاه السيء”، داعية الأوروبيين إلى احترام القيود المفروضة “مهما كانت صعبة”.

وأكدت رداً على سؤال حول التاريخ المتوقع لأول اللقاحات في أوروبا “إذا كنا متفائلين، الفصل الأول من العام المقبل لكني لا أستطيع أن أكون أكثر دقة”.

وكان مصدر أوروبي أعلن أمس الثلاثاء لفرانس برس أن إجازة استخدام اللقاح في الاتحاد الأوروبي قد تكون في “مطلع 2021” بعد إعلان فايزر الامريكية وبايونتيك الألمانية أن فعالية لقاحهما تبلغ 90% ما أعاد إحياء الأمل بوقف تفشي الفيروس.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً