الاتحادية للضرائب: نمو عدد الوكلاء الضريبيين بـ 10% في 10 أشهر

الاتحادية للضرائب: نمو عدد الوكلاء الضريبيين بـ 10% في 10 أشهر







أكدت الهيئة الاتحادية للضرائب أن العديد من القواعد العامة لضريبة القيمة المضافة تنطبق على معاملات التجارة الإلكترونية، مع وجود قواعد خاصة بضريبة القيمة المضافة لتطبيقها تحديداً على معاملات التجارة الإلكترونية. وأوضحت الهيئة أن التجارة الإلكترونية تشير بشكل عام إلى توريد السلع والخدمات، عبر الشبكات الإلكترونية، والحصول على توريد السلع والخدمات من خلال الوسائل الإلكترونية، ومنها …




alt


أكدت الهيئة الاتحادية للضرائب أن العديد من القواعد العامة لضريبة القيمة المضافة تنطبق على معاملات التجارة الإلكترونية، مع وجود قواعد خاصة بضريبة القيمة المضافة لتطبيقها تحديداً على معاملات التجارة الإلكترونية.

وأوضحت الهيئة أن التجارة الإلكترونية تشير بشكل عام إلى توريد السلع والخدمات، عبر الشبكات الإلكترونية، والحصول على توريد السلع والخدمات من خلال الوسائل الإلكترونية، ومنها أجهزة الحاسوب، أو الهواتف المحمولة، للشراء من مواقع الويب أو التطبيقات الإلكترونية.

ورشة عمل
جاء ذلك خلال ورشة العمل الثانية التي نظمتها الهيئة للوكلاء الضريبيين المعتمدين عبر تقنيات الاتصال المرئي عن بعد، وتناولت المعاملة الضريبية المطبقة على توريدات السلع والخدمات المقدمة عبر الوسائل الإلكترونية مثل الإنترنت.

وقدمت الهيئة في الورشة التي عقدت بمشاركة 225 وكيلاً ضريبياً معتمداً، وعدد من المسؤولين في الهيئة، عرضاً توضيحياً لكيفية تطبيق ضريبة القيمة المضافة على توريد السلع والخدمات في إطار التجارة الإلكترونية، وكيفية فرض ضريبة القيمة المضافة، واحتسابها.

التوسع المستمر
وأكد مدير عام الهيئة الاتحادية للضرائب خالد علي البستاني في بيان صحافي اليوم الأربعاء، أن “عدد الوكلاء الضريبيين المعتمدين من الهيئة يشهد نمواً مطرداً بما يتواكب مع التوسع المستمر في قاعدة المتعاملين بالنظام الضريبي”.

وقال البستاني: “بلغ عدد الوكلاء الضريبيين المعتمدين 515 وكيلاً بنهاية أكتوبر(تشرين الأول) الماضي، مقابل 468 وكيلاً بنهاية العام الماضي، بنمو تخطى 10% في الأشهر العشرة الأولى من العام الجاري، ما يوفر مزيداً من الخيارات للخاضعين للضريبة الراغبين في التعامل مع الهيئة عبر وكلاء ضريبيين بفضل قائمة واسعة من الوكلاء المعتمدين، تُحدث بصفة مستمرة بالموقع الإلكتروني للهيئة”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً