مستشار قانوني : محكمة “غسل الأموال” ترسخ مكانة الإمارات كوجهة جاذبة لرؤوس الأموال

مستشار قانوني : محكمة “غسل الأموال” ترسخ مكانة الإمارات كوجهة جاذبة لرؤوس الأموال







أكد شريك ورئيس قسم التقاضي الشرق الأوسط في مكتب تشارلز راسل سبيجليز للمحاماة في المملكة المتحدة المستشار القانوني غسان الداية، أن “إنشاء محكمة تختص بالنظر في جرائم غسل الأموال والتهرب الضريبي في أبوظبي، يعزز مكانة الإمارات كجهة جاذبة لرؤوس الأموال والاستثمارات من مختلف أنحاء العالم”. وقال غسان الداية في تصريحات إن “قرار إنشاء هذا النوع من المحاكم، سيسهم في…




غسان الداية


أكد شريك ورئيس قسم التقاضي الشرق الأوسط في مكتب تشارلز راسل سبيجليز للمحاماة في المملكة المتحدة المستشار القانوني غسان الداية، أن “إنشاء محكمة تختص بالنظر في جرائم غسل الأموال والتهرب الضريبي في أبوظبي، يعزز مكانة الإمارات كجهة جاذبة لرؤوس الأموال والاستثمارات من مختلف أنحاء العالم”.

وقال غسان الداية في تصريحات إن “قرار إنشاء هذا النوع من المحاكم، سيسهم في تسريع آليات النظر، والفصل السريع في القضايا ذات الصلة، بما يعزز ويضمن انسيابية منظومة العمل، ويرسخ مكانة دولة الإمارت، كوجهة جاذبة لرؤوس الأموال التي تبحث عن فرص ومشاريع استثمارية تحميها التشريعات ويصونها القانون”.

بيئة تخصصية
وأكد الداية أن “وجود محاكم مختصة تنظر في جرائم غسل الأموال التهرب الضريبي، يوفر بيئة تخصصية في الهرم القضائي، يقودها نخبة من رجال القضاء، تسهم في دقة التطبيق ومواكبة التشريعات الدولية والأنظمة القضائية المتطورة، وهو ما يترجم قدرة الإمارات على الاستجابة لمختلف التغيرات والتطورات، بما يضمن تحقيق العدالة.

وأشار إلى أن دولة الإمارات حرصت مبكراً على مكافحة الجرائم المالية، عبر حزمة من القوانين والتشريعات التي تجرم مرتكبيها والتي تعزز من مستوى الالتزام بالمواثيق والقوانين الدولية ويرسخ مكانتها دولة جاذبة للمال والأعمال.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً