فوائد التين المجفف على الريق

فوائد التين المجفف على الريق







فوائد التين المجفف على الريق، ويعد التين من الفواكه الموسمية التي يمكن التلذذ بطعمها الشهي اواخر شهر اكتوبر من كل عام، بعدما تكون حباتها قد نضجت بشكل تام. والتين من الفواكه المشهورة في مناطق حوض البحر الابيض المتوسط، يأتي بألوان وأحجام مختلفة، ويمكن تناولها طازجاً أو مجففاً. ويلجأ الناس لتجفيف التين لتفادي اتلاف الكميات الكبيرة منه وكذلك للاستفادة…

فوائد التين المجفف على الريق، ويعد التين من الفواكه الموسمية التي يمكن التلذذ بطعمها الشهي اواخر شهر اكتوبر من كل عام، بعدما تكون حباتها قد نضجت بشكل تام.

والتين من الفواكه المشهورة في مناطق حوض البحر الابيض المتوسط، يأتي بألوان وأحجام مختلفة، ويمكن تناولها طازجاً أو مجففاً. ويلجأ الناس لتجفيف التين لتفادي اتلاف الكميات الكبيرة منه وكذلك للاستفادة منه في غير مواسمه.

التين المجفف من الفواكه المجففة التي ينصح بتناولها في اوقات عدة خاصة على الريق، نظراً لفوائده الصحية العديدة التي نستعرضها سوياً.

فوائد التين المجفف على الريق

يمكن اعتبار التين المجفف كنزاً طبيعياً يزخر بالعناصر الغذائية الهامة للصحة، ومنها البروتينات والالياف الغذائية والكربوهيدرات وفيتامين ك وفيتامينات ب، فضلاً عن الحديد والمغنيسيوم والكالسيوم والبوتاسيوم ومضادات الاكسدة القوية.

كما ان التين المجفف شبه خال من الدهون وتحوي كل 9 حبات من هذه الفواكه المجففة على اقل من 200 سعر حراري.

ومن فوائد التين المجفف على الريق:

• محاربة السرطان بفضل محتواه من مضادات الاكسدة التي تقاوم الجذور الحرة المسببة للاورام السرطانية.

• التخفيف من حدة ضغط الدم والمساعدة على تنظيمه بفضل احتوائه على البوتاسيوم والالياف الغذائية، ما يحمي من العديد من الامراض الخطيرة مثل امراض القلب.

• تعزيز الشعور بالشبع كونه يحتوي على الالياف الغذائية، ما يقلل الشعور بالجوع والرغبة بتناول الطعام وبالتالي خسارة الوزن واذابة الدهون المتراكمة في الجسم.

• الالياف الغذائية في التين المجفف تساعد ايضاً على خفض الكوليسترول الضار في الجسم ورفع نسبة الكوليسترول الجيد. ما يحمي الانسان من امراض القلب والشرايين والأوعية الدموية والجلطات والسكتات الدماغية القاتلة وغيرها.

• يحتوي التين المجفف على كمية كبيرة من المعادن التي تساعد على تقوية العظام والحفاظ على كثافتها مع التقدم بالسن. والمعروف ان نسبة المعادن تزيد في الدم وتنخفض في العظم، ما يقلل من كثافة العظام وتسبب ألم المفاصل وزيادة فرص الإصابة بهشاشة العظام.

• تعزيز جهاز المناعة بفضل محتواه من فيتامين سي وهو احد ابرز العناصر الغذائية الضرورية لتدعيم وتقوية الجهاز المناعي في انتاج كريات الدم الحمراء ضد الفيروسات والامراض.

• يعد التين المجفف مصدراً ممتازاُ للحديد، وهو من المعادن التي تحارب فقر الدم الانيميا، ويحتوي كل نصف كوب من التين المجفف على 1 ونصف ميللجرام من الحديد.

فوائد التين المجفف الجمالية

اضافة الى الفوائد الصحية، فإن تناول التين المجفف على الريق يمنحك الفوائد الجمالية التالية:

• محتوى التين المجفف من فيتامينات ب وأ ومضادات الاكسدة تساعد في تعزيز نضارة وشباب البشرة ومحاربة علامات التقدم بالسن.

• التين المجفف يسهم كذلك في حل مشاكل الشعر المختلفة مثل القشرة والحكة والتقصف والحكة وغيرها، كما يغذي بصيلات الشعر ويحافظ على جمال ونعومة الشعر.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً