اناقة

6 أقنعة من الزيوت الطبيعية لمحاربة تجاعيد البشرة.. جربيها

6 أقنعة من الزيوت الطبيعية لمحاربة تجاعيد البشرة.. جربيها







تظهر الخطوط الدقيقة والتجاعيد بعد سن الأربعين لكنها قد تظهر أيضا في سن مبكرة بسبب نقص في العناصر الغذائية التي تحتاجها أو تعرض البشرة لعوامل خارجية قاسية تجعلها مرهقة للغاية. في كلا الحالتين ستكون هذه المشكلة الجمالية مزعجة لحواء التي ترغب في الحفاظ على جمال بشرتها ونضارتها. نقدم لك سيدتي في مقال اليوم كيفية الاستفادة من أجود…

تظهر الخطوط الدقيقة والتجاعيد بعد سن الأربعين لكنها قد تظهر أيضا في سن مبكرة بسبب نقص في العناصر الغذائية التي تحتاجها أو تعرض البشرة لعوامل خارجية قاسية تجعلها مرهقة للغاية.

في كلا الحالتين ستكون هذه المشكلة الجمالية مزعجة لحواء التي ترغب في الحفاظ على جمال بشرتها ونضارتها.

نقدم لك سيدتي في مقال اليوم كيفية الاستفادة من أجود أنواع الزيوت الطبيعية في لمحاربة تجاعيد البشرة.

قناع زيت اللوز الحلو

اخلطي مقادير من زيت الأرغان وزيت اللوز الحلو، استخدمي المزيج لتدليك البشرة بشكل منتظم لاستعادة نضارتها وشبابيتها.

قناع زيت الأرغان

اخفقي بياض بيضة حتى تصبح ذات قوام رغوي هش، أضيفي إليها ملعقة كبيرة من زيت الأرغان العضوي. وزعي المزيج في شكل قناع على بشرة نظيفة ودلكي بلطف في شكل دائري خفيف.

اتركي القناع لمدة 15 دقيقة مع ضرورة الاسترخاء وعدم القيام بأي حركات بالوجه، عندما يجف القناع نهائيا قومي بشطفه بالماء الفاتر.

قناع زيت إكليل الجبل

ضعي مقدار 3 قطرات من زيت إكليل الجبل العطري في وعاء ثم أضيفي إليه 3 قطرات من زيت الورد العطري وملعقتين كبيرتين من العسل ثم قلبي المواد جيدا حتى تتجانس.

وزعي المزيج على كامل الوجه مع الحفاظ على نظافة محيط العينين، اتركيه لمدة خمس دقائق ثم اشطفي جيدا بالماء الفاتر يليه الماء البارد.

تجاعيد البشرة

قناع زيت اللبان العطري

امزجي ثلاث قطرات من زيت اللبان العطري مع قطرتين من زيت النيرولي الأساسي (متوفر في الصيدلية)، وزعي المزيج على بشرة نظيفة باستثناء محيط العينين مع التدليك في شكل دائري خفيف.

اتركي القناع لمدة 15 دقيقة ، ثم اشطفيه بالماء الفاتر مع التجفيف وتطبيق الكريم المرطب.

قناع زيت يلنغ يلنغ

تحتاجي لمزج 10 قطرات من زيت يلنغ يلنغ الأساسي مع قطرات من زيت نجيل الهند الأساسي، 50 مل من زيت الجوجوبا أو اللوز الحلو. انقلي المزيج لزجاجة داكنة نظيفة واستخدمي منه قطرات معدودة لتدليك الوجه والرقبة كل مساء.

اتركي القناع طيلة ليلة كاملة ثم اشطفي بالماء الفاتر في اليوم الموالي.

قناع زيت البيجاريد

امزجي 15 قطرة من زيت البيجاريد الأساسي (يعرف باسم البرتقال المر) مع 10 قطرات من خلاصة زيت اليوسفي 50 مل من زيت اللوز الحلو أو زيت الأرغان.

ضعي المزيج في زجاجة وتأكدي من رجه حتى تتجانس كل المواد واستخدميه في تدليك الوجه في المساء مع عدم التعرض لأشعة الشمس حتى لا تحصلي على بقع بنية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً