طريقة عمل أوزي بالفريكة بطريقة شهية في المنزل

طريقة عمل أوزي بالفريكة بطريقة شهية في المنزل







طريقة عمل أوزي بالفراخ بطريقة شهية في المنزل، يمكنك تجهيز أشهى الأطباق في المنزل بطريقة شهية ومتنوعة لعائلته حيث يمكنك عمل أوزي بالفريكة في المنزل بطريقة شهية ولذيذة، ولا تحتاج الكثير من الوقت والمقادير عند تجهيزه، لهذا سوف نتعرف من خلال مقال اليوم بالخطوات على طريقة عمل أوزي بالفيريكة في المنزل بالتفصيل. طريقة عمل أوزي …

طريقة عمل أوزي بالفراخ بطريقة شهية في المنزل، يمكنك تجهيز أشهى الأطباق في المنزل بطريقة شهية ومتنوعة لعائلته حيث يمكنك عمل أوزي بالفريكة في المنزل بطريقة شهية ولذيذة، ولا تحتاج الكثير من الوقت والمقادير عند تجهيزه، لهذا سوف نتعرف من خلال مقال اليوم بالخطوات على طريقة عمل أوزي بالفيريكة في المنزل بالتفصيل.

طريقة عمل أوزي بالفريكة

المكونات، علبة عجينة جلاش ونصف كيلو من لحمة وبصل مفروم وملعقتين من السمن أو 2 عود قرفة وكوب المرق وملعقة من الملح والبهارات والفلفل الأسود وربع كوب من الزيت النباتي ربع كوب لوز شرائح.

خطوات تجهيز أوزي بالفريكة

يتم سلق اللحم ثم نضع عليه الماء والبهارات والفلفل والقرفة في وعاء متوسط والبصل والقرفة ثم يتم رفع اللحمة عن الشورية ونقوم بنقع الفريكة واغسلها بالماء ثم يتم تصفيتها جيداً.

في الخطوة التالية نقوم بقلي الفريك مع السمن في وعاء متوسط وأضافة ثلاث أكواب من مرق اللحم ثم نضع الفلفل الأسود والملح وتقلب المكونات مع بعضها حتى ينضج ثم نضع اللوز، وتقلب المكونات مع بعضها ثم نقوم بتجهيز أوراق الجلاش ويوضع السمن أو الزيت في الصينية ونضع ورق الجلاش ونقوم بوضع نصف كمية الفريك ونقوم بغسله ثم نقوم بغلقها جيداً ويتم تكرار هذه الطريقة حتى انتهاء الكمية الحشو.

بعد ذلك يتم وضعه في صينية ويتم وضعها في الفرن حتى ينضج ويصبح لونه ذهبي ثم يتم وضعه في طبق كبير ويتم تناوله وبالهناء والشفاء.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً