طريقة عمل الخبز الروماني في المنزل بالطريقة الاصلية

طريقة عمل الخبز الروماني في المنزل بالطريقة الاصلية







طريقة عمل الخبز الروماني في المنزل بالطريقة الأصلية، الخبز من أشهر المعجنات التي يتم تجهيزها حول العالم كله بطرق مختلفة ومتنوعة ويكون من أكثر الأطعمة التي تعتبر كوجبة رئيسية، حيث يمكنك عمل الخبز الروماني في المنزل بطرق مختلفة وبحشو متنوع بطريقة شهية ولذيذة وتناوله مع العسل والحليب، لهذا سوف نتعرف من خلال مقال اليوم على طريقة…

طريقة عمل الخبز الروماني في المنزل بالطريقة الأصلية، الخبز من أشهر المعجنات التي يتم تجهيزها حول العالم كله بطرق مختلفة ومتنوعة ويكون من أكثر الأطعمة التي تعتبر كوجبة رئيسية، حيث يمكنك عمل الخبز الروماني في المنزل بطرق مختلفة وبحشو متنوع بطريقة شهية ولذيذة وتناوله مع العسل والحليب، لهذا سوف نتعرف من خلال مقال اليوم على طريقة عمل الخبز الروماني بالمكونات والخطوات المطلوبة.

طريقة عمل الخبز الروماني

المكونات، نصف كوب من السكر وكوب من الحليب وربع كوب من الزيت النباتي ربع كوب زبدة وملعقة صغيرة من الملح وأربع أكواب ونصف من الدقيق وملعقتين من الخميرة وملعقة من الفانيليا وبيضاء واحد.

مقادير الحشو، نصف كوب من الزبيب وثلث كوب من السكر وكوب جبنة شيدر وبشر الليمون وكوب جبنه كريم أو الريكاتو وملعقتين من العسل والحليب للتقديم.

طريقة تجهيز الخبز الروماني

أولا يتم تسخين الفرن وبعد ذلك نقوم بتجهيز القالب الخاص بالخبز ونضيف إليه ورق الزبدة ثم نقوم بتجهيز وعاء متوسط وأضافة في الحليب والخميرة ثم نضع الدقيق وتقلب المكونات مع بعضها حتى تتجانس وتترك على الأقل لمدة 15 دقيقة حتى يزداد حجمها.

بعد ذلك يتم تجهيز الخلاط الخاص بالمعجنات وأضافة في الزبدة والبيض والسكر وتقلب المكونات مع بعضها لمدة خمس دقائق ثم نضيف الملح والفانيليا والحليب وتقلب المكونات ثم نضع الدقيق تدريجيا حتى تصبح عجينة متجانسة ثم نضع الزيت مع الاستمرار في عملية الخلط ونقوم بتغطية العجينة مرة أخرى بكيس بلاستيك حتى تتخمر لمدة ساعتين.

بعد ذلك يتم تقسيم العجين إلى 4 قطعة ونقوم بتكويرها ووضعها في القالب ونقوم بلف عليها الحبال المتبقية ونضعها على محيط القالب وبعد ذلك نقوم بتغطية القلب لمدة 40 دقيقة حتى يتضاعف ثم نبدأ بتجهيز الحشو.

بعد ذلك نقوم بخلط جميع مكونات الحشو مع بعضها ونضعها في منتصف القالب ثم نضعها في الفرن لمدة 15 دقيقة وبعد أن يصبح لونها ذهبي يتم غلق الخبز حتى يبرد ويتم أضافه عليه العسل والحليب وتناوله.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً