جونسون يسعى للتعاون مع بايدن في تجاوز الجائحة

جونسون يسعى للتعاون مع بايدن في تجاوز الجائحة







تحدث رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون اليوم الثلاثاء، مع الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن لتهنئته على فوزه وبحث “الأولويات المشتركة” للبلدين. وأكد جونسون “أتطلع لتعميق التعاون بين دولتينا”، وذلك عبر حسابه على شبكة تويتر الاجتماعية، مبرزاً سعيه نحو التعاون مع الولايات المتحدة “لمكافحة التغير المناخي، ودفع الديمقراطية وتجاوز الجائحة”.كما أوضح بايدن لرئيس وزراء بريطانيا أنه فعل…




بوريس جونسون وجو بايدن (أرشيف)


تحدث رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون اليوم الثلاثاء، مع الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن لتهنئته على فوزه وبحث “الأولويات المشتركة” للبلدين.

وأكد جونسون “أتطلع لتعميق التعاون بين دولتينا”، وذلك عبر حسابه على شبكة تويتر الاجتماعية، مبرزاً سعيه نحو التعاون مع الولايات المتحدة “لمكافحة التغير المناخي، ودفع الديمقراطية وتجاوز الجائحة”.

كما أوضح بايدن لرئيس وزراء بريطانيا أنه فعل الشيء نفسه الاثنين مع رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، قبل اتصال الرئيس الأمريكي المقبل مع أي من الزعماء الأوروبيين.

ونقل جونسون “تهانيه لنائبة الرئيس المنتخبة كامالا هاريس، على الإنجاز التاريخي الذي حققته”، حسبما أكد متحدث باسم داونينج ستريت.

بالمثل، بحث الزعيمان عدد من الملفات ذات الاهتمام المشترك مثل “التجارة والأمن”، والتعاون في مجال الدفاع عبر حلف شمال الأطلسي (ناتو).

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً