طريقة عمل كيك التمر اللذيذ ..كيكة سريعة وهشة ستنقذكِ في المناسبات

طريقة عمل كيك التمر اللذيذ ..كيكة سريعة وهشة ستنقذكِ في المناسبات







تعتبر كيكة التمر أحد أنواع الكيكات التي تتميز بالمذاق الشهي، وهي مفيدة للجسم نظراً لاحتوائها على التمر الذي يمنح الجسم الطاقة اللازمة له، حيث يمكنك تقديمها في العديد من المناسبات، لذا اليوم سنقدم طريقة تحضيرها خلال السطور التالية، كي تحصلين على كيك ذات قوام هش وجميل وطعم شهي ونتائج مضمونة. كيك التمر المكونات هي كمية مناسبة من التمر منزوع …

تعتبر كيكة التمر أحد أنواع الكيكات التي تتميز بالمذاق الشهي، وهي مفيدة للجسم نظراً لاحتوائها على التمر الذي يمنح الجسم الطاقة اللازمة له، حيث يمكنك تقديمها في العديد من المناسبات، لذا اليوم سنقدم طريقة تحضيرها خلال السطور التالية، كي تحصلين على كيك ذات قوام هش وجميل وطعم شهي ونتائج مضمونة.

كيك التمر

المكونات هي كمية مناسبة من التمر منزوع النوى، وكوب ونصف من الماء المغلي، وكوبان من الدقيق المنخول، وكوب وربع من السكر الناعم، ورشة من الملح، وملعقة كبيرة من الزعفران، وملعقتان صغيرتان من الهيل المطحون، وثلاث ملاعق صغيرة من البيكنج باودر، وكمية مناسبة من الزبدة اللينة، وملعقة صغيرة من بيكربونات الصودا، وملعقتان كبيرتان من الفانيلا السائلة، وثلاث بيضات.

طريقة عمل كيك التمر

نضع في وعاء كلاً من الماء المغلي، والتمر ويتم تقليبهم جيداً، ثم نضيف إلى التمر كلاً من حب الهيل، والزعفران ويتم خلطهم بشكل جيد، ثم نضع في وعاء الدقيق المنخول، والبيكنج باودر، والملح، والسكر، وبيكربونات الصودا.
نضع في الخلاط الكهربائي الزبدة اللينة، والسكر، وخليط الدقيق ويتم خلطهم بشكل جيد حتى تتجانس المكونات مع بعضها.

نخفق البيض جيداً ثم نضيفه إلى الخليط السابق ونخلطهم جيداً، ثم ندهن قالب الكيك بالزبدة ونرش كمية قليلة من الدقيق ثم نسكب مزيج الكيك، ثم نسخن الفرن على درجة الحرارة ثم نضع قالب الكيك ونتركه حتى ينضج، ثم نخرج الكيكة من الفرن ثم نقطعها ونتركها جانباً حتى تبرد، ثم نضع قطع الكيك في طبق للتقديم بألف هنا.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً